الاثنين، 1 فبراير، 2010

ومن أثدائكن يخرج الإعجاز المبين


لن أكون عبقريا عندما أقول بأننا جميعاً قد رضعنا من أمهاتنا , أو من لم تكن أمه موجودة فقد نال حظه من الرضاعة من امرأة أخرى , وليس هرطقة مني أن أقول ما يعرفه الجميع عن الفوائد العظيمة التي تمنحها الرضاعة الطبيعية للإنسان , كل هذه الأمور نعلمها جميعاً , ومن كان لديه شك في ذلك فهو إما أحمق أو جاهل , فجميع الكائنات الثديية على سطح الأرض ترضع من أمهاتها , وتشكل الرضاعة الرافد الأول لغذاء الإنسان يوم أن تتفتح عيناه على هذه الدنيا .
ما يدعوني للكتابة اليوم هو أن يقفز الإعجازيون مجدداً , وكعادتهم ليخلطوا بين ما هو معروف للجميع , والذي هو من أبسط المعلومات لدى البشر , وبين هرطقتهم وأكاذيبهم الملفقة , من أجل إظهار كتابهم المقدس وكأنه موسوعة العلوم الأولى , والتي لولاها لكنا لا نزال نعيش في العصور الحجرية .
كعادتهم و ومع كل بحث علمي يخرج من بلاد الكفر والضلال , فإذ بالإعجازيين يتلقفون تلك الاكتشافات من أجل تلبيس تلك الاكتشافات ثوب الدين , أو بالأحرى فلسان حالهم وكأنهم يقولون للعلماء : لقد ضاع تعبكم سدى , فتلك الاكتشافات التي اكتشفتموها هي موجودة لدينا في قرآننا وسنة نبينا منذ عهود طويلة , وهكذا يضرب الإعجازيون عرض الحائط بالجهود الجبارة التي يبذلها العلماء , ليخرج علينا أحمق منهم , ليدعي سابق المعرفة بتلك العلوم .
من أبرز ما قد نجده عبر ساحات الإنترنت الفسيحة , هو ادعاء المسلمين الإعجازيين , لمعجزة ويا لهول معجزاتهم , بأن العلم يؤكد بأن الرضعات الخمس التي جعلها الإسلام سببا للتحريم , هي ذاتها التي ينتقل فيها أجسام مناعية من لبن المرضعة إلى الطفل الرضيع .
فالإسلام يعتبر أن من رضع من امرأة غير أمه خمس رضعات أصبح ابنها في الرضاعة , وبناتها يصبحن أخوات له , كل هذا لا يعنينا كثيراً , ولكن يبدأ الشك في هذا الموضوع من حديث لأم المؤمنين عائشة تقول فيه : كان فيما نزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهن فيما يقرأ من القرآن وهنا سوف يتبادر إلى الذهن سؤالاً مهما ويطرح نفسه وبإلحاح شديد , فإن كانت خمس رضعات فقط كافية لنقل تلك الجينات كما يقولون , فكيف جعلها الله عشرة رضعات في البداية , ومن ثم اختصرهم إلى خمس ؟؟؟ على الأرجح فقد كان إلهنا وقتها مشغولا ببحوثه العلمية الإعجازية , ليكتشف بعدها أن الخمس رضعات كافية للتحريم .


قبل فترة عندما أثيرت مسألة رضاع الكبير , ثارت جدالات عميقة حول هذا الموضوع , وتصدى شيوخ الإسلام لمواجهة مبدع تلك الفتوى العجيبة , وطبعا فإن لسان حالهم يقول بأن تلك الفتوى هي ليست من الإسلام , ولكن صدقوني أعزائي فذلك الشيخ الذي أفتى برضاع الكبير لم يأت بشيء من عنده , ولكنه سار على هدي الحبيب المصطفى , وما كان له أن ينطق بتلك الفتوى لولا أن نبيه قد أحل رضاع الكبير من قبل , وطبعا فإن الدليل ليس حديثا ضعيفا أو موضوعا ,,,, لا , إنها أحاديث صحيحة لمن يؤمن بشرعية الأحاديث واقرؤوا هذا الحديث من صحيح مسلم : ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏أن ‏ ‏سالما ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏كان مع ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏وأهله في بيتهم فأتت تعني ابنة ‏ ‏سهيل ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت إن ‏ ‏سالما ‏ ‏قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوا وإنه يدخل علينا وإني أظن أن في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من ذلك شيئا فقال لها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه تحرمي عليه ويذهب الذي في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏فرجعت فقالت إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس ‏ ‏أبي حذيفة , وفي حديث آخر من صحيح مسلم ‏ ‏قالت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏لعائشة ‏ ‏إنه يدخل عليك الغلام الأيفع الذي ما أحب أن يدخل علي قال فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏أما لك في رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أسوة قالت إن امرأة ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏قالت يا رسول الله إن ‏ ‏سالما ‏ ‏يدخل علي وهو رجل وفي نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏منه شيء فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه حتى يدخل عليك .
وبالطبع فإن فطاحلة الإعجاز سوف يديرون أظهرهم لهذه الأحاديث , والتي سوف تتعارض كلية مع إعجازهم , فنبيهم يحل لامرأة أن ترضع رجلا كبيرا حتى يحرم عليها , وبالتالي يستطيع الدخول إليها في بيتها وقتما شاء , فهل سوف تنتقل الجينات المناعية الإعجازية أيضا من حليب تلك المرأة إلى رضيعنا الكبير أيضاً , وهل هذه هي الأخلاق التي يبشرنا بها الإسلام ؟؟؟؟ تخيلوا الفتاة الجميلة التي في الصورة بالأسفل , من منكم سوف يرفض الرضاعة منها ؟؟!!!!

عفوا أحبائي يبدو أني قد نسيت أمرا مهما , ففي صحيح البخاري وجدت حديثا في كتاب النكاح حديث رقم 4814 : عن عائشة رضي الله عنها:
أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل عليها وعندها رجل، فكأنه تغير وجهه، كأنه كره ذلك، فقالت: إنه أخي، فقال (انظرن من إخوانكن، فإنما الرضاعة من المجاعة).
في هذا الحديث نجد أن محمداً قد انزعج لدى رؤيته لرجل جالس مع زوجته عائشة , فبررت له الأمر بأنه أخوها بالرضاعة , فماذا كان رد محمد ؟؟ فإنما الرضاعة من المجاعة , أي أن الرضاعة التي يجب بموجبها التحريم هي الرضاعة التي تكون في الفترة التي يسد بها الإرضاع جوع الطفل , وهي الفترة التي يكون فيها طفلا صغيراً , ومنه نكتشف بأن إباحة محمد للمرأة المسلمة بأن ترضع الرجل الكبير تتعارض مع هذا الحديث والذي هو أيضاً حديث صحيح , فما بالك يا محمد تنسى ما تقوله ؟؟؟ , أم أن أصحابك قد افتروا عليك ونسبوا إليك من الأحاديث ما لم تقله ؟؟؟
ليس من نافلة القول أن أذكركم بأن الطفل يبدأ في تناول غذاء إضافي بعد الستة أشهر من ولادته , وبالتالي فإنه سوف يقل اعتناده على الرضاعة كمصدر أساسي للغذاء , مما يعني أنه لن يستكفي من الرضاعة كغذاء له , مع أن رب محمد جعل الرضاعة في عامين , وهذا بالنسبة للأم التي ترضع طفلها , فماذا عن المرأة التي ترضع أطفال غيرها من النساء ؟؟؟ هل تحدد مدة التحريم بالرضاعة لأقل من ستة أشهر أو فلنقل عام كامل ؟؟؟؟ وهل الرجل الكبير الذي أباح له محمد الرضاعة من المرأة سوف يشبع من لبن مرضعته ؟؟؟
تبقى هذه الأسئلة مثاراً للإحراج عند مدعوذي الإعجاز , واسألهم : ألا تستحون من أنفسكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أخوكم سهران

هناك 29 تعليقًا:

لاديني يقول...

كما تفضلتَ عزيزي ، ليست لدينا أي إشكال مع ما يؤمن به المسلمن من أحكام يسمونها شرعية كالتحريم بالرضاعة سواء كنّ خمس أو عشر ، مشبعات أو نصف بطن ، فكل هذا يمكن قبوله ، لكن طرح أي حقائق علمية استناداً إلى تلك الأحكام المختلطة والمضحكة هو أمر لا يمكن قبوله ويجب كشف عواره.

المضحك أنني بتملي مقالك اكتشفت أنني لم أُفطم بعد ، وهذا يعني أنه ربما سوف يكون لدي كثير من الإخوة بالرضاعة وأنا لا أدري ، سيما وأن بعضها كان مشبعاً إلى درجة أن التي تُرضع تضيع وتغمض عينيها فلا تكاد تسمع أو تعي..
:)


أمزح .. ولكن مثل هذه المقالات تعجبني بالفعل لما تتضمنه من كشف لخزعبلات ما يسمونه بالإعجاز العلمي ، فبنقاش المؤمنين لاحظت أنهم عندما يتم تضييق الخناق عليهم بإظهار عدم معقولية إيمانهم الديني يلجأون عادةً إلى هذا المسمى بالإعجاز كملاذ أخير يحافظون به على ما تعودوه منذ صغرهم بالتلقين والتحفيظ ، لهذا تكون مثل هذه المقالات هامة وضرورية لهدم ما تبقى من جدران الإيمان المتداعية ، وإظهار نور الحقيقة.

استمر...

Desert cat يقول...

هو فى حاجه اسمها علماء دين اساساً ؟؟
مش العالم ده هو المكتشف والمخترع ؟؟ اللى قاعدين يتابعوا ابحاث الغرب ويجو يقولوا اهو عندنا فى القرآن من 1400 سنة دول شوية عواطلية

Kontiki يقول...

تحياتى
للاسف ارى فى المد الدينى وقذارة الفتاوى وغبائها ولا منطقية كلام المتشدقى بالدين فعلا اوجب بالضرورة ان تكون ردود افعال كل من يعمل عقلة وفطرتة السوية ردودا على نفس مستوى الفعل من تذمر ورفض مطلق للدين و ممثلية .
لا استطيع التعليق على الاحاديث المذكورة لعدم تخصصى من ناحية و تشككى فى الاحاديث ذاتها من ناحية اخرى.
وارفض كل ما يتعارض مع الانسانية و الفطرة السليمة السوية للانسان ايا كان قائلها او من تنسب الية
تقبل تحياتى

أدون يقول...

العزيز سهران،

الجميل عند الإعجازيين انهم يعتبرون أن القرآن يحتوي كل علوم الكون لكن الغرب الكافر هو الذي يكتشفها فيما نبقى نحن في جهلنا.

في جميع الأحوال، عليهم على الأقل أن يدققوا في ما يتحدّثون به، فالجينات لا تنتقل بالرضاعة بل فقط بالوراثة، والدراسات لم تتحدث عن الجينات بل عن مادة تحسّن عمل الجهاز المناعي للطفل.
لكن يبدو أن الزعبلات إدمان أقوى من إعمال العقل :)

دمت مبدع يا سهران
سلامي لك

غير معرف يقول...

السيد ساهران
ارى انك تركز فقط على مهاجمة الاسلام ان كنت ملحد حقيقيى و تكفر بكل الاديان فلماذا اذا التركيز على الاسلام
ام انك تريد التشكيك فى الاسلام فقط و تدعو مثلا الى المسيحية او اليهودية وان كان لا فيجب عليك التشكيك و مهاجمة الاديان الاخرى و كشف كذب المسيحية واليهودية و ايضا الاديان الاخرى والا تفقد مصدقيتك بكونك ملحد.وبعد ان تقوم باثبات كذب كل الاديان و نعود بالعالم الى عهد ابراهيم قبل ايمانة اى هل فى الكون الة ام لا عليك ان تثبت لنا صدق كلامك على عدم وجود الة بدون التشكيك فى اى دين فقد عودنا الان بعيدا عنهم

Sahran يقول...

عزيزي لاديني

كما تفضلت بالقول , فمشكلة هؤلاء الناس , هي في محاولتهم إنجاب أبحاث علمية عظيمة من رحم أحكام دينهم الغير مقبولة أصلا ,
ومن يعلم عزيزي فقد يقولوا لك غدا بعد أن تتزوج فعليك بأن ترضع من جميع نساء الحي كي يصبحن محرمات عليك , وبذلك نتقي خطر الفتنة

أهلا وسهلا بك عزيزي


تحيااااااااااااااتي لك


ودمت سالما

Sahran يقول...

قطتي العزيزة

هو المفروض أن لا كنيسة في الإسلام , يعني لا يوجد رتب دينية أو مراتب كهنوتية , ولكن عزيزتي لا تنسي بأن هناك ناس أكل عيشهم من وراء ادعائهم للعلم , وما هم بعلماء , وممكن تسميهم عوالم

ملاحظتك في محلها عزيزتي


تحيااااااااااااااتي لك


ودمت سالمة

Sahran يقول...

عزيزتي Kontiki

للأسف فنحن نرى انتشار تلك الفتاوى والشعوذات ينما يغيب الرد العقلاني عن الظهور العلني في مواجهة تلك الأفكار , ويبقى الإنترنت مجالا مفتوحا لنا كي نفضح تلك الدعاوى الباطلة والمتخمة جهلاً ورجعية .

أما بخصوص الأحاديث , فهم يعتبرونها أحاديث صحيحة , وبإمكانك التأكد بالرجوع لهذا الرابط أو هذا .


تحياااااااااااااااتي لك


ودمت سالمة

Sahran يقول...

عزيزي أدون

طبعا لا تتوقع منهم في يوم من الأيام أن يكتشفوا جديدا , فهم جالسون بالمرصاد لكل اكتشاف أو بحث علمي , ليتفرغوا بعدها في محاولة تلفيقه مع نصوصهم القديمة .

وكلامك عن انتقال الجينات كلام صحيح , إلا أنه في عالم الإعجاز فكل شيء ممكن وياللسخرية

شرفتني بمرورك


تحياااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Sahran يقول...

عزيزي غير معرف 01 فبراير, 2010 08:22 م


لا أعرف إن كنت قد وجدت في مدونتي مقالا واحدا يدعو للأديان التي تفضلت بذكرها , ولكن على العموم فلو أنك قمت بقراءة المدونة ومواضيعها , فسوف تجد الكثير من المواضيع التي تتناقض مع الأديان كلية , وليس الإسلام لوحده فقط .
وأعترف حقيقة بأننا أنا وزملائي اللادينيين نركز على موضوع الإسلام , لأن مشكلتنا الكبرى هي مع الكهنوت الإسلامي , وخرافات الفكر الديني التي جعلتنا أسوأ أمة أنزلت للناس.

أحترم رأيك رغم الخلاف


تحيااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

على باب الله يقول...

الاعجاز العلمي هو كرة القدم الجديدة عند المتشددون ... كأنهم مع كل أعجوزة يهتفون .. هيه الدين بتاعنا جاب جون

هو في الحقيقة أجوانهم كلها أوفسايد
الفرقة الوحيدة اللي بتجيب أجوان هي العلم

سهيل ولى الدين علام يقول...

عزيزى سهران
لاتنسى ان كتابهم كان متسقا مع نشأتهم ومعلوماتهم الضحله ،وتأخرهم الثقافى ،
ورغم ذلك لم يكن هناك تلفيق ولكن الآن مع تقدم العلوم وتزايد الاكتشافات ،
والاختراعات ..زادت التلفيقات ومن يدعون انهم علماء صاروا يربطون كل جديد بكتابهم ويعتقدون انهم سيحصلون على الثواب على هذا التلفيق..
انهم يؤلفون الاحاديث ثم يقدسونها..

غير معرف يقول...

عزيزى ساهران
تنتقد وضع المراة فى الاسلام ثم تضع صور لنساء عاريات و تجعل منهن سلعة و تدعو الاخرين للفرجة عليهن هل هذا وضع المراة عند الملحدين وهل يعنى ذلك اننا قد نجد مثلا احد الملحدين يعرض صور و فيديو لنساء بيتة على اساس انة لا وجود للحلال والحرام بينهم
ام انك تعرض صور الغربيات فقط للشهوة والمتعة واللذة ان كان كذلك فانت شخص تتحكم فيك الااهواء ولست شخص تزن الامور بالعقل؟

Sahran يقول...

جيمي الحبيب أهلا بك

هههههههههههه , دايما فاهمها صح , فأين نحن أمامك أيها العظيم

فعلا القصة أشبه بمباراة كورة والشاطر اللي يجيب جون على التاني

ولكن على ما يبدو فهم قد ذهبوا لملعلب بلا جمهور أو حتى فريق منافس , وصاروا يدخلوا الأهداف الواحد تلو الآخر


دايما كلامك عسل , وبتلقطها وهي طايرة


تحيااااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Sahran يقول...

عزيزي سهيل

أتفق معك في أن كتابهم كان من وحي بيئتهم , ولكن ما لا يمكن السكوت عليه أبدا , هو أن يحاولوا إسقاط المعاني القديمة والتي جاءت من وحي الصحراء ليسقطوها على العلوم الحديثة , بل ويتمادون في وقاحتهم لينسبوا تلك الاكتشافات إلى أنفسهم , دون أن يبذلوا أدنى جهد في البحث والاستقصاء


تحيااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Sahran يقول...

عزيزي غير معرف 02 فبراير, 2010 07:20 م

هل أنت غير معرف السابق ؟؟؟ أم أن هناك شخص آخر عندنا ؟؟؟

على العموم مرحبا بك عزيزي ,,,,,

للأسف عزيزي فأنت تفكر بمنطق الدين , ولا يوجد لديك أي اعتبارات أخرى ,,,
هل تعرف لماذا ؟؟؟
أنت ترى في وضع صور النساء عارا وفضيحة كبيرة وانتهاكا للأخلاق , وهذا غير صحيح على الإطلاق ,,,
أنا لم أضع هذه الصور لعرض فتيات بالإيجار , أو أني أروج لسوق دعارة كما تتخيل ...
صحيح أنا لا أؤمن بمنطق الحلال والحرام لأنه قائم على منطق ديني , وأنا لا أقبل بهذا المنطق ,
ولكن في المقابل فعندي معيار أقوى من معيارك , وهو أن أحدد طبيعة الموقف صحيح أم خاطئ , معقول أم غير معقول , مقبول أو غير مقبول ,,,,,
هذا هو المعيار الذي أتبعه في حياتي , وهو ذات المنطق الذي سوف يمنعني من ارتكاب الشرور لأني إنسان وأحترم كل إنسان , بينما الإيمان يجعل الواحد يعمل الخير ليس حبا في الخير , ولكن ابتغاء الأجر , والذي لولاه فلن يفكر المؤمن في عمل الخير أبدا

تحيااااااااااااتي لك


ودمت سالما

غير معرف يقول...

سكران :الاسلام حرم نكاح الاخوات والامهات واخريات
هل تستطيع ان تتزوج امك او اختك وترضع من اثدائهن لجمالهن ؟انا فقط ادعوك لما يخالف الفطرة التى فطرك الله عليها واتحداك ان تفعل .ستجد الله قريبا سكران

غير معرف يقول...

سكران :اطرح عليك فكرة .ما رايك ان تبذل مجهوداتك فى ايجاد بديل للاديان يصلح وتصلح به الدنيا ؟بشرط عدم اشاعة الفوضى اعتقد عندها تكون مفيد ربما يخلدك التاريخ .ان ملحدين كثيرين افادوا البشرية بعلوم نافعة احيت ذكراهم .اما انت بما تفعله فلن تستطيع افادة احد بل تكتسب مقت المؤمنين ولن تثنيهم عن اى معتقد.اتمنى لك التوفيق وان تحول مجهوداتك الى ما يفيدك ويفيد الاخرين انت لن تصنع شيئا بمنهاجك هذا .ولى كلام اخر معك .

سيف الأسلام:محمود فاضل يقول...

السلام علي من إتبع الهدي وبعد:
إن كنتم تريدون أن تتبعوا الهدي في حياتكم الدنيا لتنجوا من الآلام القلبية والصدرية حيث تصرخ فطرتكم ولا ترتاح عقولكم أبد وأنتم تفعلون هذا.
أحدثكم من بيتي الفقير علي أمل أن أخمد تلك الفتنه في صدور الطيبين بفضل من الله وحده.
أولا:الله رب العالمين أبتلي المؤمنين الأول بالسمع والطاعة ففرض عليهم عشر رضعات وذلك للأبتلاء مع أنه سبحانه وتعالي يعلم أن خمس يكفي لتحريم, ثم الله أمر نبيه صلي الله علي وسلم ليأمر المسلمين بخمس ليبتليهم ويختبرهم هل هم مصدقون أم أنهم قد يشكوا كما جعلكم الشيطان تشكوا في كلام رسوله صلي الله علي وسلم.
ثانيا:إن الأسلام عندما نزل كان هناك عادات كثيرة صعب جدا أن تغير بعصاه سحريه لذلك الله الحكيم أنزل أوامر علي النبي صلي الله علي وسلم تغير العاده السيئة تدريجيا.
ومنها الرضاعه: لذا نقول أن الله خفف علي أم سلمه الأمر بالتحريم الخصوصي عند الرضاعه منها وليس كما فهمت من سديها مباشره ولكن أمر النبي صلي الله علي وسلم أن تفرغ اللبن في إناء ثم يشربه عند الرضاعة لأن حذيفه كان منذ ولادته عندهاوأبي سلمه تبناه والإسلام قد حرم التبني بعد ذلك رحمة الله علي المسلمين الأول.
لأن المسلمين التابعين سيكونوا ملتزمين بأمر النبي صلي الله علي وسلم أنه حرام, فلن نقع في مثل هذا الموقف إلا عند الكافرين الذين يسلموا حديثا معنا إن وقعوا في مثل هذا فلهم مخرج من أن يفارقوا أولادهم الذين ربهم منذ الصغر تلك رحمة الحكيم سبحانه وتعالي علي عباده جميعا.
ثالثا: مو قف عائشة رضي الله عنها كان الرجل ليس مثل موقف حذيفة رضيي الله عنه فحذيفه مع أمه لكن عائشة مع أخوها حيث أم عائشه أرضعت هذا الرجل في سن الثلاث سنوات تقريبا والرضاعة في هذا السن ليست من الجوع وإنما لأنه غير مفطوم جيدا.
رابعا: أن الطفل يستطيع بعد 6 أشهر يستطيع أن يتناول غذاء أضافي ولكن لم يقل العلم أن هذا يغني عن لبن الرضاعة, وربنا سبحانه وتعالي قال لمن أرد أن يتم الرضاعة فجعل الإرادة و ليس الأمر, لأن أجساد الأطفال مختلفه حسب البيئة كما هو معروف.
وأخيرا: ونصيحتي لك ولكل من يساندك لو كنت تريدون ردا فنحن خير من نرد علي أي شبه.
ولو كنتم تريدون سبنا وشتمنا فقد أمرنا الله بأن نبعد عنكم كعوام ونجعل دولة الإسلام أن تقيم عليكم الحد أدبا وترفعنا عنكم وإنشاء الله ستعود دولة الأسلام ونقيم حدودها.
ولو كنت تريد أن تلعب بعقول الضعفاء فنحن نحميهم بفضل الله وحده.
ولو كنت محروق من كثرة المسلمين الذين دخلو الإسلام, فكفاك غير وأدخل الإسلام وستذوق الأيمان الذي يجعلك أسعد أنسان في هذا العالم.
والسلام علي من أتبع الهدي.

سيف الأسلام:محمود فاضل يقول...

السلام علي من إتبع الهدي وبعد:
إن كنتم تريدون أن تتبعوا الهدي في حياتكم الدنيا لتنجوا من الآلام القلبية والصدرية حيث تصرخ فطرتكم ولا ترتاح عقولكم أبد وأنتم تفعلون هذا.
أحدثكم من بيتي الفقير علي أمل أن أخمد تلك الفتنه في صدور الطيبين بفضل من الله وحده.
أولا:الله رب العالمين أبتلي المؤمنين الأول بالسمع والطاعة ففرض عليهم عشر رضعات وذلك للأبتلاء مع أنه سبحانه وتعالي يعلم أن خمس يكفي لتحريم, ثم الله أمر نبيه صلي الله علي وسلم ليأمر المسلمين بخمس ليبتليهم ويختبرهم هل هم مصدقون أم أنهم قد يشكوا كما جعلكم الشيطان تشكوا في كلام رسوله صلي الله علي وسلم.
ثانيا:إن الأسلام عندما نزل كان هناك عادات كثيرة صعب جدا أن تغير بعصاه سحريه لذلك الله الحكيم أنزل أوامر علي النبي صلي الله علي وسلم تغير العاده السيئة تدريجيا.
ومنها الرضاعه: لذا نقول أن الله خفف علي أم سلمه الأمر بالتحريم الخصوصي عند الرضاعه منها وليس كما فهمت من سديها مباشره ولكن أمر النبي صلي الله علي وسلم أن تفرغ اللبن في إناء ثم يشربه عند الرضاعة لأن حذيفه كان منذ ولادته عندهاوأبي سلمه تبناه والإسلام قد حرم التبني بعد ذلك رحمة الله علي المسلمين الأول.
لأن المسلمين التابعين سيكونوا ملتزمين بأمر النبي صلي الله علي وسلم أنه حرام, فلن نقع في مثل هذا الموقف إلا عند الكافرين الذين يسلموا حديثا معنا إن وقعوا في مثل هذا فلهم مخرج من أن يفارقوا أولادهم الذين ربهم منذ الصغر تلك رحمة الحكيم سبحانه وتعالي علي عباده جميعا.
ثالثا: مو قف عائشة رضي الله عنها كان الرجل ليس مثل موقف حذيفة رضيي الله عنه فحذيفه مع أمه لكن عائشة مع أخوها حيث أم عائشه أرضعت هذا الرجل في سن الثلاث سنوات تقريبا والرضاعة في هذا السن ليست من الجوع وإنما لأنه غير مفطوم جيدا.
رابعا: أن الطفل يستطيع بعد 6 أشهر يستطيع أن يتناول غذاء أضافي ولكن لم يقل العلم أن هذا يغني عن لبن الرضاعة, وربنا سبحانه وتعالي قال لمن أرد أن يتم الرضاعة فجعل الإرادة و ليس الأمر, لأن أجساد الأطفال مختلفه حسب البيئة كما هو معروف.
وأخيرا: ونصيحتي لك ولكل من يساندك لو كنت تريدون ردا فنحن خير من نرد علي أي شبه.
ولو كنتم تريدون سبنا وشتمنا فقد أمرنا الله بأن نبعد عنكم كعوام ونجعل دولة الإسلام أن تقيم عليكم الحد أدبا وترفعنا عنكم وإنشاء الله ستعود دولة الأسلام ونقيم حدودها.
ولو كنت تريد أن تلعب بعقول الضعفاء فنحن نحميهم بفضل الله وحده.
ولو كنت محروق من كثرة المسلمين الذين دخلو الإسلام, فكفاك غير وأدخل الإسلام وستذوق الأيمان الذي يجعلك أسعد أنسان في هذا العالم.
والسلام علي من أتبع الهدي.

سيف الأسلام:محمود فاضل يقول...

السلام علي من إتبع الهدي وبعد:
إن كنتم تريدون أن تتبعوا الهدي في حياتكم الدنيا لتنجوا من الآلام القلبية والصدرية حيث تصرخ فطرتكم ولا ترتاح عقولكم أبد وأنتم تفعلون هذا.
أحدثكم من بيتي الفقير علي أمل أن أخمد تلك الفتنه في صدور الطيبين بفضل من الله وحده.
أولا:الله رب العالمين أبتلي المؤمنين الأول بالسمع والطاعة ففرض عليهم عشر رضعات وذلك للأبتلاء مع أنه سبحانه وتعالي يعلم أن خمس يكفي لتحريم, ثم الله أمر نبيه صلي الله علي وسلم ليأمر المسلمين بخمس ليبتليهم ويختبرهم هل هم مصدقون أم أنهم قد يشكوا كما جعلكم الشيطان تشكوا في كلام رسوله صلي الله علي وسلم.
ثانيا:إن الأسلام عندما نزل كان هناك عادات كثيرة صعب جدا أن تغير بعصاه سحريه لذلك الله الحكيم أنزل أوامر علي النبي صلي الله علي وسلم تغير العاده السيئة تدريجيا.
ومنها الرضاعه: لذا نقول أن الله خفف علي أم سلمه الأمر بالتحريم الخصوصي عند الرضاعه منها وليس كما فهمت من سديها مباشره ولكن أمر النبي صلي الله علي وسلم أن تفرغ اللبن في إناء ثم يشربه عند الرضاعة لأن حذيفه كان منذ ولادته عندهاوأبي سلمه تبناه والإسلام قد حرم التبني بعد ذلك رحمة الله علي المسلمين الأول.
لأن المسلمين التابعين سيكونوا ملتزمين بأمر النبي صلي الله علي وسلم أنه حرام, فلن نقع في مثل هذا الموقف إلا عند الكافرين الذين يسلموا حديثا معنا إن وقعوا في مثل هذا فلهم مخرج من أن يفارقوا أولادهم الذين ربهم منذ الصغر تلك رحمة الحكيم سبحانه وتعالي علي عباده جميعا.
ثالثا: مو قف عائشة رضي الله عنها كان الرجل ليس مثل موقف حذيفة رضيي الله عنه فحذيفه مع أمه لكن عائشة مع أخوها حيث أم عائشه أرضعت هذا الرجل في سن الثلاث سنوات تقريبا والرضاعة في هذا السن ليست من الجوع وإنما لأنه غير مفطوم جيدا.
رابعا: أن الطفل يستطيع بعد 6 أشهر يستطيع أن يتناول غذاء أضافي ولكن لم يقل العلم أن هذا يغني عن لبن الرضاعة, وربنا سبحانه وتعالي قال لمن أرد أن يتم الرضاعة فجعل الإرادة و ليس الأمر, لأن أجساد الأطفال مختلفه حسب البيئة كما هو معروف.
وأخيرا: ونصيحتي لك ولكل من يساندك لو كنت تريدون ردا فنحن خير من نرد علي أي شبه.
ولو كنتم تريدون سبنا وشتمنا فقد أمرنا الله بأن نبعد عنكم كعوام ونجعل دولة الإسلام أن تقيم عليكم الحد أدبا وترفعنا عنكم وإنشاء الله ستعود دولة الأسلام ونقيم حدودها.
ولو كنت تريد أن تلعب بعقول الضعفاء فنحن نحميهم بفضل الله وحده.
ولو كنت محروق من كثرة المسلمين الذين دخلو الإسلام, فكفاك غير وأدخل الإسلام وستذوق الأيمان الذي يجعلك أسعد أنسان في هذا العالم.
والسلام علي من أتبع الهدي.

سيف الإسلام فاضل يقول...

السلام علي من إتبع الهدي وبعد:
إن كنتم تريدون أن تتبعوا الهدي في حياتكم الدنيا لتنجوا من الآلام القلبية والصدرية حيث تصرخ فطرتكم ولا ترتاح عقولكم أبد وأنتم تفعلون هذا.
أحدثكم من بيتي الفقير علي أمل أن أخمد تلك الفتنه في صدور الطيبين بفضل من الله وحده.
أولا:الله رب العالمين أبتلي المؤمنين الأول بالسمع والطاعة ففرض عليهم عشر رضعات وذلك للأبتلاء مع أنه سبحانه وتعالي يعلم أن خمس يكفي لتحريم, ثم الله أمر نبيه صلي الله علي وسلم ليأمر المسلمين بخمس ليبتليهم ويختبرهم هل هم مصدقون أم أنهم قد يشكوا كما جعلكم الشيطان تشكوا في كلام رسوله صلي الله علي وسلم.
ثانيا:إن الأسلام عندما نزل كان هناك عادات كثيرة صعب جدا أن تغير بعصاه سحريه لذلك الله الحكيم أنزل أوامر علي النبي صلي الله علي وسلم تغير العاده السيئة تدريجيا.
ومنها الرضاعه: لذا نقول أن الله خفف علي أم سلمه الأمر بالتحريم الخصوصي عند الرضاعه منها وليس كما فهمت من سديها مباشره ولكن أمر النبي صلي الله علي وسلم أن تفرغ اللبن في إناء ثم يشربه عند الرضاعة لأن حذيفه كان منذ ولادته عندهاوأبي سلمه تبناه والإسلام قد حرم التبني بعد ذلك رحمة الله علي المسلمين الأول.
لأن المسلمين التابعين سيكونوا ملتزمين بأمر النبي صلي الله علي وسلم أنه حرام, فلن نقع في مثل هذا الموقف إلا عند الكافرين الذين يسلموا حديثا معنا إن وقعوا في مثل هذا فلهم مخرج من أن يفارقوا أولادهم الذين ربهم منذ الصغر تلك رحمة الحكيم سبحانه وتعالي علي عباده جميعا.
ثالثا: مو قف عائشة رضي الله عنها كان الرجل ليس مثل موقف حذيفة رضيي الله عنه فحذيفه مع أمه لكن عائشة مع أخوها حيث أم عائشه أرضعت هذا الرجل في سن الثلاث سنوات تقريبا والرضاعة في هذا السن ليست من الجوع وإنما لأنه غير مفطوم جيدا.
رابعا: أن الطفل يستطيع بعد 6 أشهر يستطيع أن يتناول غذاء أضافي ولكن لم يقل العلم أن هذا يغني عن لبن الرضاعة, وربنا سبحانه وتعالي قال لمن أرد أن يتم الرضاعة فجعل الإرادة و ليس الأمر, لأن أجساد الأطفال مختلفه حسب البيئة كما هو معروف.
وأخيرا: ونصيحتي لك ولكل من يساندك لو كنت تريدون ردا فنحن خير من نرد علي أي شبه.
ولو كنتم تريدون سبنا وشتمنا فقد أمرنا الله بأن نبعد عنكم كعوام ونجعل دولة الإسلام أن تقيم عليكم الحد أدبا وترفعنا عنكم وإنشاء الله ستعود دولة الأسلام ونقيم حدودها.
ولو كنت تريد أن تلعب بعقول الضعفاء فنحن نحميهم بفضل الله وحده.
ولو كنت محروق من كثرة المسلمين الذين دخلو الإسلام, فكفاك غير وأدخل الإسلام وستذوق الأيمان الذي يجعلك أسعد أنسان في هذا العالم.
والسلام علي من أتبع الهدي.

سيف الإسلام فاضل يقول...

السلام علي من إتبع الهدي وبعد:
إن كنتم تريدون أن تتبعوا الهدي في حياتكم الدنيا لتنجوا من الآلام القلبية والصدرية حيث تصرخ فطرتكم ولا ترتاح عقولكم أبد وأنتم تفعلون هذا.
أحدثكم من بيتي الفقير علي أمل أن أخمد تلك الفتنه في صدور الطيبين بفضل من الله وحده.
أولا:الله رب العالمين أبتلي المؤمنين الأول بالسمع والطاعة ففرض عليهم عشر رضعات وذلك للأبتلاء مع أنه سبحانه وتعالي يعلم أن خمس يكفي لتحريم, ثم الله أمر نبيه صلي الله علي وسلم ليأمر المسلمين بخمس ليبتليهم ويختبرهم هل هم مصدقون أم أنهم قد يشكوا كما جعلكم الشيطان تشكوا في كلام رسوله صلي الله علي وسلم.
ثانيا:إن الأسلام عندما نزل كان هناك عادات كثيرة صعب جدا أن تغير بعصاه سحريه لذلك الله الحكيم أنزل أوامر علي النبي صلي الله علي وسلم تغير العاده السيئة تدريجيا.
ومنها الرضاعه: لذا نقول أن الله خفف علي أم سلمه الأمر بالتحريم الخصوصي عند الرضاعه منها وليس كما فهمت من سديها مباشره ولكن أمر النبي صلي الله علي وسلم أن تفرغ اللبن في إناء ثم يشربه عند الرضاعة لأن حذيفه كان منذ ولادته عندهاوأبي سلمه تبناه والإسلام قد حرم التبني بعد ذلك رحمة الله علي المسلمين الأول.
لأن المسلمين التابعين سيكونوا ملتزمين بأمر النبي صلي الله علي وسلم أنه حرام, فلن نقع في مثل هذا الموقف إلا عند الكافرين الذين يسلموا حديثا معنا إن وقعوا في مثل هذا فلهم مخرج من أن يفارقوا أولادهم الذين ربهم منذ الصغر تلك رحمة الحكيم سبحانه وتعالي علي عباده جميعا.
ثالثا: مو قف عائشة رضي الله عنها كان الرجل ليس مثل موقف حذيفة رضيي الله عنه فحذيفه مع أمه لكن عائشة مع أخوها حيث أم عائشه أرضعت هذا الرجل في سن الثلاث سنوات تقريبا والرضاعة في هذا السن ليست من الجوع وإنما لأنه غير مفطوم جيدا.
رابعا: أن الطفل يستطيع بعد 6 أشهر يستطيع أن يتناول غذاء أضافي ولكن لم يقل العلم أن هذا يغني عن لبن الرضاعة, وربنا سبحانه وتعالي قال لمن أرد أن يتم الرضاعة فجعل الإرادة و ليس الأمر, لأن أجساد الأطفال مختلفه حسب البيئة كما هو معروف.
وأخيرا: ونصيحتي لك ولكل من يساندك لو كنت تريدون ردا فنحن خير من نرد علي أي شبه.
ولو كنتم تريدون سبنا وشتمنا فقد أمرنا الله بأن نبعد عنكم كعوام ونجعل دولة الإسلام أن تقيم عليكم الحد أدبا وترفعنا عنكم وإنشاء الله ستعود دولة الأسلام ونقيم حدودها.
ولو كنت تريد أن تلعب بعقول الضعفاء فنحن نحميهم بفضل الله وحده.
ولو كنت محروق من كثرة المسلمين الذين دخلو الإسلام, فكفاك غير وأدخل الإسلام وستذوق الأيمان الذي يجعلك أسعد أنسان في هذا العالم.
والسلام علي من أتبع الهدي.

سيف الإسلام فاضل يقول...

السلام علي من إتبع الهدي وبعد:
إن كنتم تريدون أن تتبعوا الهدي في حياتكم الدنيا لتنجوا من الآلام القلبية والصدرية حيث تصرخ فطرتكم ولا ترتاح عقولكم أبد وأنتم تفعلون هذا.
أحدثكم من بيتي الفقير علي أمل أن أخمد تلك الفتنه في صدور الطيبين بفضل من الله وحده.
أولا:الله رب العالمين أبتلي المؤمنين الأول بالسمع والطاعة ففرض عليهم عشر رضعات وذلك للأبتلاء مع أنه سبحانه وتعالي يعلم أن خمس يكفي لتحريم, ثم الله أمر نبيه صلي الله علي وسلم ليأمر المسلمين بخمس ليبتليهم ويختبرهم هل هم مصدقون أم أنهم قد يشكوا كما جعلكم الشيطان تشكوا في كلام رسوله صلي الله علي وسلم.
ثانيا:إن الأسلام عندما نزل كان هناك عادات كثيرة صعب جدا أن تغير بعصاه سحريه لذلك الله الحكيم أنزل أوامر علي النبي صلي الله علي وسلم تغير العاده السيئة تدريجيا.
ومنها الرضاعه: لذا نقول أن الله خفف علي أم سلمه الأمر بالتحريم الخصوصي عند الرضاعه منها وليس كما فهمت من سديها مباشره ولكن أمر النبي صلي الله علي وسلم أن تفرغ اللبن في إناء ثم يشربه عند الرضاعة لأن حذيفه كان منذ ولادته عندهاوأبي سلمه تبناه والإسلام قد حرم التبني بعد ذلك رحمة الله علي المسلمين الأول.
لأن المسلمين التابعين سيكونوا ملتزمين بأمر النبي صلي الله علي وسلم أنه حرام, فلن نقع في مثل هذا الموقف إلا عند الكافرين الذين يسلموا حديثا معنا إن وقعوا في مثل هذا فلهم مخرج من أن يفارقوا أولادهم الذين ربهم منذ الصغر تلك رحمة الحكيم سبحانه وتعالي علي عباده جميعا.
ثالثا: مو قف عائشة رضي الله عنها كان الرجل ليس مثل موقف حذيفة رضيي الله عنه فحذيفه مع أمه لكن عائشة مع أخوها حيث أم عائشه أرضعت هذا الرجل في سن الثلاث سنوات تقريبا والرضاعة في هذا السن ليست من الجوع وإنما لأنه غير مفطوم جيدا.
رابعا: أن الطفل يستطيع بعد 6 أشهر يستطيع أن يتناول غذاء أضافي ولكن لم يقل العلم أن هذا يغني عن لبن الرضاعة, وربنا سبحانه وتعالي قال لمن أرد أن يتم الرضاعة فجعل الإرادة و ليس الأمر, لأن أجساد الأطفال مختلفه حسب البيئة كما هو معروف.
وأخيرا: ونصيحتي لك ولكل من يساندك لو كنت تريدون ردا فنحن خير من نرد علي أي شبه.
ولو كنتم تريدون سبنا وشتمنا فقد أمرنا الله بأن نبعد عنكم كعوام ونجعل دولة الإسلام أن تقيم عليكم الحد أدبا وترفعنا عنكم وإنشاء الله ستعود دولة الأسلام ونقيم حدودها.
ولو كنت تريد أن تلعب بعقول الضعفاء فنحن نحميهم بفضل الله وحده.
ولو كنت محروق من كثرة المسلمين الذين دخلو الإسلام, فكفاك غير وأدخل الإسلام وستذوق الأيمان الذي يجعلك أسعد أنسان في هذا العالم.
والسلام علي من أتبع الهدي.

ال ال ال يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم والله يا أخي سيف الاسلام لوخاطبت حائطا بهذا الكلام لفهم جزاك الله عني وعن الاسلام كل خير والله يا أخي لو استحضرت كل شي عن الكتابه وقارنته مع ما كتبه لضاعت كتاباتي كلها امام مقالك هذا شكرا سيف الاسلام حماك الله وثبتك على الحق (والله غالب على امره ولكن اكثرالناس لايعلمون)

ال ال ال يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم والله يا أخي سيف الاسلام لوخاطبت حائطا بهذا الكلام لفهم جزاك الله عني وعن الاسلام كل خير والله يا أخي لو استحضرت كل شي عن الكتابه وقارنته مع ما كتبه لضاعت كتاباتي كلها امام مقالك هذا شكرا سيف الاسلام حماك الله وثبتك على الحق (والله غالب على امره ولكن اكثرالناس لايعلمون)

ال ال ال يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم والله يا أخي سيف الاسلام لوخاطبت حائطا بهذا الكلام لفهم جزاك الله عني وعن الاسلام كل خير والله يا أخي لو استحضرت كل شي عن الكتابه وقارنته مع ما كتبه لضاعت كتاباتي كلها امام مقالك هذا شكرا سيف الاسلام حماك الله وثبتك على الحق (والله غالب على امره ولكن اكثرالناس لايعلمون)

غير معرف يقول...

http://www.kamiliashehata.com/index.php?option=com_content&view=article&id=495:2010-12-09-06-19-17&catid=37:2010-08-20-15-44-08&Itemid=54

غير معرف يقول...

Ѕеems like my tаblet hаs deсiԁeԁ to
work as іt should this time, I can actuаlly sеe the гeply foгm.

If Ι сan say, Ι woulԁ not do it myѕеlf.


Alsο νisit my ωeb pаge :: cheappersonalloans.me.uk