السبت، 28 نوفمبر، 2009

أكاذيب إعجازية

قصة بناء الأهرامات







أثناء تجولي في ميادين الإنترنت الفسيحة , شددت الخطى لأحد المواقع الإعجازية التي أحتفظ بعنوانها في مفضلتي لأرى آخر الاكتشافات الإسلامية , فوقع بصري على أحد المقالات وتتحدث عن الإعجاز العلمي في قصة بناء أهرامات مصر , حيث تحدث عن اكتشاف العلماء الغربيين لسر بناء الهرم , وحقيقة أحجاره وتكوينها , حيث يذكرون أن حجارة الأهرام هي عبارة عن قوالب من الطين تم تسخينها في درجات حرارة عالية جدا , حتى وصلت إلى ما وصلت إليه , وإلى هنا فإني لا أملك أن أكذب الخبر أو أصدقه لأني لست ضليعا بهذه العلوم , ولن أخوض في هذه المسألة وأتركها لأصحاب الشأن .
أما ما يحق لي الحديث فيه فهو ذلك الكذب الغير مسبوق , حينما يذكرون بأن قرآنهم قد أخبر محمد قبل 1400 عام بأن الفراعنة قد بنوا أهراماتهم من الطين , حيث يقول محمد في قرآنه : (فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ) [القصص: 38]. حيث ذكر هذه الآية أمر فرعون موسى لوزيره هامان بأن يسخن الطين كي يبني له صرحا عظيما كي يرى إله موسى , وهنا تبدأ الأكذوبة الإعجازية بادعائها أن الأهرامات قد بنيت في زمن موسى , ومن المعروف أن موسى قد عاش في مصر في زمن
الدولة الفرعونية الحديثة (1570—1070 قبل الميلاد) , ويقال بأنه كان في زمن الفرعون رمسيس الثاني , ورغم أنه ليس من المثبت تاريخيا صحة هذا القول , ولكن من الثابت تاريخيا أن هجرة بني إسرائيل إلى فلسطين كانت في تلك الحقبة الزمنية , بينما تؤكد الأبحاث التاريخية بأن الأهرامات قد بنيت في زمن الدولة الفرعونية القديمة (2780 - 2263 قبل الميلاد) أي قبل موسى بقرابة الألف عام , وأن الأهرامات كانت موجودة حتى قبل أن يستقر بني إسرائيل في مصر زمن يوسف ويعقوب , وهنا فأنا أكون واثقا من القول بأن ذلك الصرح الذي تحدث عنه القرآن لم يكن هو أهرامات مصر , ويبقى واجبا على إخواننا الإعجازيين بعد ثبوت كذبهم أن يبحثوا هم لنا عن ذلك الصرح الذي بناه فرعون موسى الذي ادعاه قرآنهم , ولكن وكعادتهم في سرقة أبحاث العلماء فقد قاموا وبصورة فائقة الغباء بالجمع بين نصهم الديني والذي يتحدث عن رجل عاش في زمن الدولة الحديثة للفراعنة , وبين البحث العلمي الذي يتعلق بالهرم الذي تم تشييده في زمن الدولة القديمة دون أدنى شعور بالخجل من هكذا تدليس وتزوير للحقائق , ولو كان كلامهم صحيحا فلماذا ينتظرون دائما من الغرب أن يثبت صحة إعجازهم القرآني المزعوم.
وما لفت انتباهي هو تعدد ذكر هذه المعلومة المغلوطة في عدد من مواقعهم , بل ونقل النصوص بشكل حرفي من بعضهم البعض وانظر
هنا أو هنا أو هنا .

دمتم سالمين
أخوكم سهران

تحديث
أعزائي :
وردني تعليق من أخ مسلم اعترض فيه على المقال وذكر بأن المواقع المذكورة لا تجزم بأن الصرح المذكور هو الهرم , وللتوضيح فقد يكون هذا الكلام صادقا للوهلة الأولى , ولكنه يتعامى عن غاية المقال من نقض ما يدعونه بالإعجاز , فالتقنية المستخدمة كان يعرفها سفهاء نجد , وزنوج كينيا في ذلك الزمان , فلم يكن إعجازا من محمد أن ذكر البناء باستخدام الطين المسخن , والأهم من ذلك هو أن الطين استخدم لعمل طبقة خارجية للهرم وهذا ما تعامى عنه الإعجازيون ,,,,, فاقتضى التنويه

هناك 39 تعليقًا:

rawndy يقول...

هلا سهران

تخبيصهم وكذبهم لا نهاية له

وينهم قبل اكتشاف الغرب للمعلومة العلانية أو الفلانية؟؟؟

لم يوجد شخص اسمه هامان

حجارة الهرم مأخوذة من مقالع معروفة وشهيرة وأي طين يتم تسخينه ويتحمل تلك الأوزان الهائلة؟؟؟

هاماتهم الفارغة هي الساخنة

والكارثة لو دبلجنا خبراً اعجازياً مضحكاً لتناقلوه بكل مكان مفتخرين به وكأنهم وصلوا المريخ

لاحقاً أنا وأنت وبعض الأصدقاء بالمنتدى سنفبرك خبر مضحك لا يمشي على طفل ولا على مجنون ونجعله عن اعجاز قرآنهم ولكنهم سيتلقفونه تلقف الجائع لكسرة خبز

Sahran يقول...

راوندي العزيز

أنا تركت في المقال عدة روابط لمواقعهم وتجدهم يتناقلون الخبر دون أن يشغلوا عقولهم في الأمر

أنا أؤيدك في قصة تلفيق المعجزة وأراهنك بأنهم سيتناقلوها بدون وعي وكعادتهم

تحيااااااااااتي لك


ودمت سالما

فرعون يقول...

عزيزى السهران
سلام ومحبة
اردت ان اطرح عليك سؤال وارجو الا اكون قد ازعجتك
بصفتك لا تعترف بوجود اله خالق لهذا الكون . فبعد عمر طويل ماذا تفعل اذا فوجئت بعد الموت ان هناك اله ويريد ان يحاسبك على اعمالك
بما انك تؤمن بعدم وجود اله . فلا يوجد من يحاسبك بعد الموت . وهنا لن تخسر شئ
اليس العقل والحكمة اللذان تؤمن بهما يقولان ان ايمانك بوجود اله هو افضل من عدمه


على اعتبار ان عدم وجود الاله لن يضرك
اما وجوده سوف يضعك تحت الحساب
فمن العقل ان نؤمن باله ويحاسبنا . افضل من عدم الايمان لانه لن بفيدك بشئ
ارجو الا اكون ازعجتك

Sahran يقول...

عزيزي فرعون

أشكرك على مرورك , وبالنسبة لجملتك الأخيرة فأنا لا أنزعج أبدا ممن يريد محاورتي وأشكرك على مشاعرك الطيبة وبعد :

فأنت سألتني عن فكرة وجود الإله وما يمكن أن أواجهه بعد الموت , وهو سؤال أعترف بحكمته وأنا شخصيا كنت ولفترة طويلة أشغل عقلي به و ولكن حتى أستطيع أن أجيبك على سؤالك , فاسمح لي لو تكرمت بأن أعيد أنا توجيه السؤال بطريقة أخرى :

وتخيل أنت بعد عمر طويل أنك قد متّ واكتشفت بعد هذه السنين الطويلة أن إلهك المعبود لم يكن هو الإله الحقيقي فماذا عساك تفعل ؟؟؟؟
لقد عبد البشر على مر تاريخهم الطويل وإلى اليوم آلاف الآلهة كما تعلم , ولو افترضنا فكرة وجود الإله , فلن يكون من بين هذه الآلهة جميعا إلاّ إله واحد صحيح والبقية على خطأ , فأي إله تنصحني بعبادته؟؟؟
ماذا لو كان إله المسلمين هو الصحيح فماذا سوف تفعل حينها ؟؟ وهو بالمناسبة لا يعترف بأي إله آخر ,,,, ولو كان إلهك المسيح هو الصحيح فهل سيرضى مني أن أعبد إلها غيره ؟؟؟

إذا أنا عشت كمسلم وفعلت من الخير ما لا يفعله كثير من المسيحيين فهل سيرضى إلهك عني ؟؟؟؟
ومن ثم فأرجوك أن تقنعني لماذا أعبد إلهك أنت بالذات ولا أعبد غيره من الآلهة ؟؟؟
ألا تعلم أن جميع الآلهة هي مثل إلهك لم يراها أحد , وهي جميعها تدعو للخير من وجهة نظرها ,, فأي إله منهم سوف أعبده ؟؟ علما بأن جميع تلك الآلهة كما يقول المثل ( زي الفريك ما بيحبش شريك ) فالمطلوب منك عزيزي ان تقنعني بمميزات إلهك والتي ستجعلني أؤمن به دونا عن بقية الآلهة , وهذا سيتطلب منك أن تفند ليس جميع الآلهة الأخرى بالطبع , ولكن فليكن إله الإسلام والبوذية مثلا!!!!

أتمنى ألا أكون أنا من أزعجك , وأرجو منك بكل محبة أن تجيبني على أسئلتي ,, وخلينا على تواصل


تحياااااااااتي لك


ودمت سالما

نادر الحر يقول...

مرحبا بالسهران العزيز
************************
اولا أرد علي هذا الفرعون الساذج
الذي يقول ماذا سوف اخسر لو اني أمنت بدين معين

- سوف أخسر كل شيء ياخوفو وأولهم هي حريتي

- الاعجاز العلمي الاسلامي خرافة هدفها اقناع البسطاء بأوهام الاسلام وتخاريفه ليس الا

شكرا لك صديقي علي هذا المقال الرائع

Sahran يقول...

مرحبا نادر

بس بدي أنبهك بأن فرعون مسيحي وليس مسلم

أنا مش متفق معك في وصفه بالساذج إلا أن يكون هذا رأيك في معتقده وليس فيه شخصيا


نورت المدونة وأهلا وسهلا فيك

وليد الحسيني يقول...

مقال جميل
ان اكاذيب وتدليسات الاعجازات العلمية للمسلمين لا تعد ولا تحصى
وهم فقط هدفهم ان يحمو دينهم من التقادم لان دينهم انهار مع الثورة العلمية
الذي يحمي الكذية هي كذبة اكبر منها
وهذا هو حال اسلامهم وحال اعجازاتهم العلمية
التي هي في الاصل ليست الا كلمااااااات طويلة وجمل خارجة عن الموضوع وبعض الصور والكلمات الاجنبية وذلك لكي تزيد الدهشة عندهم
فاكاذبيهم مكشوفة لكل اصحاب العقول ولا يرددها الا جاهل
تحياتي لك

rawndy يقول...

للفرعوني

سألوا شيخاً ملتحياً عباسياً فقالوا له:
أنت صادق فأخبرنا أتشهد بالبعث؟؟؟ فقال : لالالالا نو لا

فقالوا وكيف هذا؟؟؟
قال: الشهادة من المشاهدة والنظر والرؤية/ يعني لازم تثبت
ثم قال: إن مت أنا ورأيت بعثاً فسأصدق به حينها

انتهى كلامه

يعني لو متنا ومن ثم بعثنا ورأينا رباً فسنؤمن به أم تراه يزعل ويحقد ويلعن ويشتم ولا يرضى علينا؟؟؟

بعد موتك يا ولدي لن تحس بشيء ولن يكون هناك لا بعث ولا نار ولا بعارين ولا خراتيت ولا شيء

أما أن أصلي وأفنس وأتبهدل من أجل احتمال خاطىء فهذا مستحيل ولن أفعله

بعبارة أخرى وهي لكل مؤمن: لو صلينا وتعبدنا وبعدين ما وجدنا رب أين تعبنا ؟؟ ستقول: لن تخسر شيئاً
وجوابي: بل خسرت وتبهدلت كثيراً لذا لا يخاطر بأساطير سوى المسكين
يعني لو فيه رب بعدين راح نقوله ما لقينا دليل على وجودك وأنت لم تأت للأرض ولم توقف الكوارث وليش زعلان لأننا ما صدقنا بك؟؟
بالشعبي::: الشغلة عنده أهي كما قال المثل:: يا أنيكك أو ما تخاويني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Sahran يقول...

عزيزي وليد

هي كما تقول بالضبط تدليس من أجل إخفاء عورة هذا الدين القبيحة

نحن نفضح أكاذيبهم من أجل أن يكون هناك فكر جديد غير ذلك الفكر الظلامي الذي ساد المجتمع وهدد وحدة شعبنا وجعلنا في مؤخرة الشعوب

تحيااااااااااااتي لك


ودمت سالما

Sahran يقول...

راوندي العزيز

هو يسأل ماذا سنخسر ؟؟ ونحن نسأل وماذا سنكسب من أدائنا للدين ؟؟؟؟

لن نكسب شيئا منها وسوف نحرم أنفسنا من أشياء كثيرة تحرمها الأديان التي لا تحترم خصوصيات الإنسان ورغباته


تحياااااااااااتي لك



ودمت سالما

فرعون يقول...

الاى كل اخوتى الاعزاء
تحياتى لكم جميعا ولكم يسعدنى اهتمامكم بى والرد على
واشكركم على هذا الزوق العالى
وبعد....
عزيزى السهران سؤالك يختلف كليا عن سؤالى ..انت تقول ماذا لو اكتشفت ان الهى لم يكن هو الاله الحقيقى
اجيبك بان الله لا يترك نفسه بدون شاهد
فانا كمسيحى امتلك عدة شواهد على وجود الله
منها اعمال السيد المسيح الخارقة للطبيعة بغض النظر عن كلمات المحبة والصدق التى فى الكتاب المقدس
ايضا المعجزات التى تمت على يد مؤمنين مسيحيين عبر اكثر من الفى سنة
والنبؤات التى ماذالت تتحقق من اقوال السيد المسيح
ولا اريد ان ادخل معك فى تفاصيل المعجزات لانه يطول شرحه
فقط اريدك ان تطّلع على تاريخ الكنيسة من جوجل
ولكن اعرف انك تريد ايمان عقلانى يؤمن به عقلك
اقول ايضا ان عقلك هو الذى يضعك فى اتجاهين احدهما الالحاد والاخر الايمان
فاذا كان الانسان يفكر صح بعقله فلماذا يتجه الاغلبية الى ايمان بوجود اله
انا لا اقول ان الاغلبية هى التى تؤمن بالحق. ولكن هذه هى الديموقراطية التى يؤمن بها عقلك . وكل الملحدين ينادون دائما بديموقراطية


اما بالنسبة للشق الاخر من سؤالك وهو الاله الحقيقى ربما ليس هو الذى اعبده
هذا يحكمه العقل ايضا لان كل الديانات التى على الارض اذا تم بحثها بحث اكاديمى ودون محايدة سوف نصل الى انها نتائج انشقاق عن الله الحقيقى . وهذا ورد فى
الكتاب المقدس
الاسلام ليس فيه شئ من عند الله وانت تعرف
البوذية ليس فيها شى من العقل وبالتالى ايضا تتعارض مع الاله الحقيقى

المانوية
الزردشتية
وغيرهم الكثير من الاديان التى اذا تم بحثها لا نجد فيها ما يقارن بالاله الحقيقى
(((إذا أنا عشت كمسلم وفعلت من الخير ما لا يفعله كثير من المسيحيين فهل سيرضى إلهك عني ؟؟؟؟)))))

سؤالك هذا جميل
اذا عشت كمسلم فانت تعيش حسب الاسلام
والاسلام يرفض حقائق كثيرة فى المسيحية
مثلا يقول ان الله لم يتجسد
ويقول ايضا اقتل المشرك واليهودى والنصرانى..
بالتالى لن ترضى الله بهكذا افعال

اشكرك وارجو ان اكون اجبتك
وارجو ايضا الا اكون دوشتك

00000000
نادر الحر
اشكرك على اهتمامك
ننظر فى تاريخ الكنيسة نجد ابسط مثال هو بولس الرسول الذى كان يقتل كل يوم المسيحيين وبعدها ظهر له الرب وجعله من اكثر المبشرين بالمسيح فى العالم" اقرأ الانجيل ... اعمال الرسل "

فرعون يقول...

سألوا شيخاً ملتحياً عباسياً فقالوا له:
أنت صادق فأخبرنا أتشهد بالبعث؟؟؟ فقال : لالالالا نو لا

فقالوا وكيف هذا؟؟؟
قال: الشهادة من المشاهدة والنظر والرؤية/ يعني لازم تثبت
ثم قال: إن مت أنا ورأيت بعثاً فسأصدق به حينها

......عزيزى الرواندى .واحشنى
اذا لم نؤمن بالله فى هذه الحياة .فكيف نؤمن به بعد الموت " هنقول مكناش عارفين مين هو الله "
امال العقل اللى بنتكلم بيه راح فين
وما فائدة العقل اذا لم نستخدمه الان
وهل الله سوف يقول " فعلا انتو كنتوا متعرفوش حاجة وانا هدخلكم الجنة علشان عقلكم مقدرش يستوعب الاله الحقيقى "

هنا نضع الله فى اعدام صفة من صفاته وهى العدل
او ان الله ممشيها سبهللة" حاشا "

وحتى يا رواندى لو مت ولم تجد اله. فانت كملحد لاتؤمن بالبعث وبالتالى لن تحس بانك خدعت بالله وبالتالى لن تندم
ولن تشعر بشئ طالما انت هالك ولا بعث

ولذا لن تقول يا حسرتاه على حياتى التى عبدت فيها وزهدت وفى الاخر لا يوجد اله "
بل اقول لك ان هذه الكلمات ممكن تقولهافى العزاب الابدى لانك تبعث ولكن
لتحاسب على اعمالك

وانا لا اريدك ان تقول هذا الكلام بل اريد خلاصك الذى وعدك به الرب يسوع
انا لا ادعوك للايمان المسيحى ولكن الرب قادر وحده ان يدعوك الى محبته كأب وليس كاله يعاقب ويحرق ويلعن فى خلقه

اشكر وسع صدرك واتمنى لكم اوقات سعيدة دائما

سهيل ولى الدين علام يقول...

عزيزى سهران
لايوجد اية اشاره فى التاريخ الفرعونى
لموسى او هامان اوحتى جنودهما.ولالبنى اسرائيل الافى لوح حجرى للملك مرنبتاح
انه انتصر على اعدائه من بنى اسرائيل
وهذه هى الاشاره الوحيده الى هذه القصه..اما الاهرامات فهى قبل مرنبتاح هذا بالف وربعمائة سنه ى..

Sahran يقول...

عزيزي الرائع فرعون

أشكرك على هذا الرد المطول , ولكن عزيزي أنا أحتاج لأدلة على حدوث تلك المعجزات , ومن ثم فإن كانت تلك المعجزات تلعب دورا حاسما في مسألة الإيمان فلماذا يحرمنا ربك منها ؟؟؟ أو لسنا نحن أولى برؤيتها من أولئك الذين كانوا والمسيح بين ظهرانيهم ؟؟؟؟
ومن ثم أجدك تقول : فاذا كان الانسان يفكر صح بعقله فلماذا يتجه الاغلبية الى ايمان بوجود الهفعن أي إله تتحدث وأي أغلبية تلك التي تقصدها , ودعك من الإسلام والأديان الأخرى وخلينا نتكلم عن الدين المسيحي , فهل أنتم تؤمنون بإله واحد لكل طوائفكم ؟؟؟ بالطبع لا وتاريخ الكنيسة الذي تطلب مني قراءته يحدثنا عن المجامع الدينية التي كانت من أجل وضع تصور صحيح لفكرة الإله , وبعد كل مجمع كان يحدث انشقاق كنسي , وأنت بالتأكيد تعرف ذلك , فإن أردت أنا أن أدخل لدينك فعلى أي مذهب من مذاهبكم هل هو الكاثوليكي أم الأرثوذكسي أم البروتستانتي ؟؟؟؟ ولعلمك أنت وجميع الأخوة فقد حدثت مجازر دموية كثيرة في تاريخكم من أجل هذه النقطة بالذات , فدينكم لم يكن بمنأى عن العنف , وأنا هنا اقصد تلك الفترة ما بعد انتصار المسيحية على الوثنية.
ومن ثم فأجدك تتهم آلهة الأديان باللامعقولية , وهنا لن نختلف أبدا , ولكن لماذا يكون إلهك هو المعقول ؟؟؟ أرجو منك تفسيرا


تحياااااااااااااتي لك


ودمت سالما

Sahran يقول...

عزيزي سهيل

بالنسبة لي فأنا أميل لتصديق أوراق البردي التي كتبها الفراعنة على تلك المقولات الإعجازية أو حتى القرآنية ,,
فالفراعنة دونوا كل صغيرة وكبيرة , وخلدوا ذكرى حضارتهم إلى أبد الآبدين ,, فماذا كانت نظرة الإسلام لكل هذه الحضارة غير نقل قصة موسى من التوراة المشكوك في أمانتها التاريخية من أجل إدانة حضارة مصر التي استمرت أكثر من عمر الأديان الحديثة


تحيااااااااااااتي لك


ودمت سالما

فرعون يقول...

عزيزى سهران ..ارجو مكونش سهّرتك معاى...
بالنسبة لاحتياجك لادلة على حدوث تلك المعجزات .فان اعمال السيد المسيح مذكورة فى الكتاب المقدس .
اعرف انك تريد دليل مادى ولكن الكتاب المقدس لم يتغير فيه شئ منذ كتابته فى العصور القديمة والدليل انه موجود فى انحاء العالم بنفس الصسغة والصورة لكن بعدة لغات . لان الله لا يحد كلامه على فئة معينة كما هو الحال فى الاسلام

وعن المعجزات التى حدثت قديما ويزكرها الكتاب المقدس هى اقامة السيد المسيح للموتى
وبعد صعود المسيح حدثت معجزات كثيرة منها نقل جبل المقطم . وهى المعجزة التى اكدها علماء الطبيعة حيث ان المقطم حتى الان تنهار منه اجزاء نظرا لانتقاله من مكانه قديما
ومعجزة اخرى وهى ظهور السيدة العزراء فى كنيسة الزيتون بالقاهرة
انا اعطيك معجزات فى الوقت الحديث لانى اعرف انك لن تصدق المعجزات القديمة حيث لا يوجد دليل سوى الكتاب المقدس

ولكن نحن نقرا عادة عن معجزات تحدث على يد رجال الله
ولكن بما انك غير مهتم او بعيد عن هذا الدرب فسوف يكون اطلاعك محدود وغير متعمق فى هذه الامور
وانا اقول انك بحثت فى الاسلام ولم تجد منه ما يشبع داخلك وروحك
ليس هذا معناه انه لا يوجد اله بعدما انهار الاسلام .
فعليك ان تبحث فى كل الاتجاهات
رما تكون المسيحية
اوربما تكون البوذية
او الذردشتية
او اى ديانه اخرى ..لابد ان تبحث

كما اقول لك اننا نؤمن باله واحد لا شريك له
كل الطوائف المسيحة تؤمن بنفس النص ونفس الايمان
ولكن ان اختلفنا كمسيحيين فى طوائف فهذا الاختلاف سطحى وليس فى جوهر العقيدة ..يعنى الطوائف كلها ايمان واحد اما الاختلاف يكون فى امور شكلية فقط وان فلان يريد ان يبنى كنيسة بشكل معين
او فلان يريد وضع الصليب فى مكان معين
او ان طريقة الصلاة تكون هكذا . والتبرع للفقراء يكون بالمال او بالعينيات ......على هذا المنوال..

اما جوهر العقيدة وان المسيح هو الله فلا جدال فيه


واذا اردت ان تدخل دينى " فتعالى يا سيدى وبعدين نشوف هتروح عند مين فينا "
ههههههههههههه

اشكرك على هذا الحوار الجميل ..
تحياتى

Sahran يقول...

عزيزي فرعون

أجدك متحمسا لدينك ومحبا له , ولا بأس لدي في ذلك , ولكني أجدك تراهن على أني لا أعلم من المسيحية شيء فسقت لي أمثلة أعتبرها غير موضوعية,
فتاريخكم يقول بأن عقيدتكم لم تكن في يوم من الأيام محل إجماع بدءا من مجمع نيقية الذي حسم ألوهية المسيح بالرغم من وجود رأي مخالف له وهو رأي آريوس , وما تلاها بعد ذلك من المجامع المسكونية كانت تنتهي بتكفير طائفة مسيحية وصب اللعنات والويلات عليها,
ومن ثم أجدك تتحدث عن الخلاف الودي بين المسيحيين وهذا أمر مرفوض تاريخيا , فأنا وأنت نعلم عن المذابح الكثيرة التي ارتكبها المسيحيون بحق بعضهم البعض وتكفيرهم لبعضهم , منذ ىريوس مرورا بنسطور وانتهاءا بمارتن لوثر وما حدث من حروب بين الكاثوليك والبروتستانت,
إذن فدينكم لم يكن يوما واحدا , والخلاف بينكم لم يكن من النوع الذي لا يفسد في الود قضية ,
أما عن معجزات المسيح فأجدك ترجع وتستشهد بكتاب لا أؤمن به أصلا , ولا يوجد سند تاريخي مقبول يؤكد صدقيته , فقد كان هناك من الأناجيل ما يفوق الربعمائة إنجيل تمت تصفيتها في النهاية لتصل إلى أربعة فقط , ولن أنسى أن أذكرك بأنكم تعتبرون ان الروح القدس هو من أملى الإنجيل على الرسل , وأنا لا أؤمن أصلا بهذا الروح القدس فكيف لي أن أصدق أوهية كتابكم

أتمنى ألا أكون قد أزعجتك بكلامي , ولكن أنا في فترة ما فكرت بدخول المسيحية , ولكني لم أجدها إلا دينا بشريا محضا لا يختلف عن الإسلام والأديان الأخرى


تحيااااااااااااتي لك


ودمت سالما

غير معرف يقول...

اسمع أيها الكذاب أنت ومن ينبح بنبحك
سأرد عليك من الموقع الذى وضعته
لتعلم أنك تقرأ العناوين ولا تقرأ كل شئ
كما أن من ينبح معك يقرأ المقال ولا يرجع إلى المصادر
وأنت وأمثالك تعتمد على ذلك
ومن أجل هذا كنت واثق أن سأجد كلامك هذا مجرد كذب
هذا ما عهده على أمثالك
أولا ادعاءك أن علماء الإسلام قالوا أن الأهرمات هى بناء فرعون الذى بناه فهذا كذب ففى المقال الذى وضعت رابط يقول "قد يقول قائل هل الصرح هو ذاته الأهرام؟ ونقول غالباً لا،"
وأما سألك عن مكان ذلك الصرح فالرد أيضا فى نفس المقال "فالصرح هو بناء مرتفع أشبه بالبرج أو المنارة العالية، ويستخدم من أجل الصعود إلى ارتفاع عالٍ، وقد عاقب الله فرعون فدمَّره ودمَّر صرحه ليكون لمن خلفه آية، فالبناء الذي أراد أن يتحدى به الله دمَّره الله ولا نجد له أثراً اليوم. وتصديق ذلك أن الله قال في قصة فرعون ومصيره الأسود: (وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ) "
وأما الإعجاز الذى قصدوه ففى نفس المقال " وهنا يلجأ فرعون إلى التقنية المستخدمة في البناء وقتها ألا وهي تقنية الإيقاد على الطين بهدف صب الحجارة اللازمة للصرح، "
وأما لماذا لا ظهر هذا إلا بعد اكتشاف الغرب له فلقوله تعال " سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ " ولو اكشف هذا الكلام المسلمون لقالوا أنه ملفق
واتهامك لعلماء الإسلام بسرقة الأبحاث فهم لم يسرقوا أحد ولم يدعوا لأنفسهم أنهم مكتشفوا هذا ولكن يشيروا أن القرآن أشار إلى هذا ليكون معجزة لعهم يؤمنوا بسببها
ولكنى أسأل لماذا الكذب وتلفيق المواضيع وعدم القراءة وكأن الواحد يبحث عن هوى فى نفسه
وأتسائل لماذا الاتباع الأعمى لماذا لا نراجع المعلومات وعدم التقليد والتعليق بدون علم ولا بصيرة هذه أسألة تريد أجابة فه عندكم إجابة

Sahran يقول...

عزيزي الغير معرف

طبعا وكعادة من هم على رأيك من أتباع الإسلام فليس لكم إلا الشتيمة واللعن لتدافعوا عن موقفكم , يعني بالبلدي ( خدوهم بالصوت يغلبوا )
أولا : أنا كتبت الموضوع تحت اسم "أكاذيب إعجازية" وهنا أنا لم يكن بواردي أن أفضح قرآنكم , فقد تعرضت له في مقالات سابقة , ولكن كان لزاما علي أن أفضح نوع آخر من أساليب الدعاية الإسلامية ألا وهي الإعجاز.

طبعا أنا لما كتبت المقال ذكرت بأني لن أتكلم في المسألة الطين من عدمها لأني لم أكن أعلم بها , ولكن بعد كتابة المقال وقبل أن يأتينا تعليقكم ذهبت للبحث في هذا الموضوع لأكتشف أن الموضوع محل اختلاف وااااااااسع بين العلماء , وإن كان أغلبهم يتحدثون عن الطبقة التي طليت بها الأهرامات وليست أحجار الهرم نفسه , وأنت هنا بالطبع لم تكلف نفسك بالبحث عن الموضوع واكتفيت وكعادة المسلمين بقراءة ما يردده مشايخكم , ومحاولة إيجاد التبريرات اللغوية البائسة لإيجاد مهرب لكم من كذبة قد ادعاها شيوخكم.
فكل المقالات الواردة والتي قمت أنا نفسي بوضع روابطها ذهبت للربط بين نظرية محل شك بين العلماء أنفسهم , ليأتي المطبلون والمزمرون من بني دينك ليقولوا قولتهم الغبية أبد الدهر ( من أخبر محمدا بذلك قبل 1400 عام ) وهل كان رسولك لا يعرف بأن البيوت والحجارة في زمانه كانت تبنى من تسخين الآجر أو الطين كما ذكرت مواقعكم , وتخيل أن آتي أنا لكم وأقول بأن السيارة تمشي على البنزين , فمن أخبرني بها ؟؟؟؟ طبعا كل الدنيا تعرف بها , ولكن أنت وكعادتك لم تفكر في قراءة المقال وتسأل نفسك إن كان هناك إعجاز أصلا أم لا , وهل يصدق عاقل أن تقنية البناء زمن موسى كانت هي نفسها منذ ألف عام قبلها ؟؟؟؟
قد أتفق معك في أنهم لم يرجحوا كون الصرح المذكور في القرآن هو الهرم نفسه , ولكن حينما يأتي مشايخكم ليقولوا لنا بأن نبيكم كان أول من عرف أن الطين يستخدم في البناء فتلك مقولة بلهاء ولا يصدقها إلا من هم على شاكلتك من المولعين بالإعجازيات والمحاولين أن ينسبوا لمحمد علوما لم يبتكرها لا هو ولا ربه الطائر

أرجوك أعد قراءة المقال والروابط المذكورة لو كنت حريصا على معرفة الحقيقة

وانظر لهذا الرابط فقد يفيدك
تحيااااااااتي لك


ودمت سالما

غير معرف يقول...

بتقول انك كنت مسلم وغيور على دينك
كيف لانسان ذاق حلاوه الاسلام ان يكفر بالله

كيف لك انت تهين رسولنا الكريم وتهين رب العرش العظيم

كيف تسير وراء الكفر والالحاد وتترك نور الاسلام

للاسف انت لم تكن مسلم متدين وغيور على دينك كما تقول

ولكنك كنت من اصحاب النفوس الضعيفه
التى اسلمت دون يقين
وللاسف هناك من امثالك من يسيرون وراءك

ولكنك لم تسطع محو الاسلام اؤكد لك ان فى بطاقتك الشخصيه ديانتك مسلم
ولكن للاسف انت وامثالك عارا على الاسلام

لو تدرى عن يقين كيف وصل لنا هذا الاسم الذى تجرح فيه

وكيف تعذب رسولنا ليحمينا ويضعنا داخل الاسلام الذى يدعو الى التسامح والامن

لبكت عينيك بدل الدموع دم على ما اصاب رسولنا الكريم من مهانه وتعذيب

لو تدرى عن يقين ماهو الاسلام وافضال ربك عليك
فهو الذى خلقك واعطاك كل النعم
ما اكفاك التعبد والتسبيح والشكر لله ليلا ونهار

ولكنك فى غفله وفى غمامه انت وامثالك
تختبئون وراء ستار الالحاد لتفعلون المعاصى والذنوب والعياذو بالله

واكبر دليل على ذلك انك تتحدث عن القران وتجرح فيه فقط
مع انك لاتؤمن باى ديانه اخرى
لا مسيحيه ولا يهوديه وكلهم ديانات سماويه من عند الله

وانت لا تؤمن باى رسول نزل من عند الله
ومع ذلك لا تهين الا رسولنا الكريم
محمد صلى الله عليه وسلم

لانك تعلم عن يقين ان الاسلام على حق
وانه دين الله فى الارض
وتعلم ان الله موجود وتعلم كل هذا
ولكنك مصاب بمرض النفور من التوحيد والعياذوا بالله

فكر قليلا وتأمل الكون واسال نفسك من خلقك ومن خلق هذا الكون
وانظر حولك ستجد كل شئ دليل على وجود الله سبحانه وتعالى
وستجد كل شئ يسبح بحمده

تذكر ايام اسلامك وانت تقف بين يدى الله فى الصلاه
وابكى على ما فعلته بنفسك

انا اعلم جيدا انك لم تنشر هذا التعليق ولكن هذا لايهم واعرف جيدا انك ستسخر من كلامى لان الشيطان للاسف غلبك لانك كنت ضعيف النفس والايمان
وهذا لايهمنى
ولكنى ارضى ضميرى امام الله واوضح لك الغمامه التى امام عينيك
وربى وربك الهادى الودود

الله لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

أنصار السنة والسلف الصالح يقول...

أنت يا تافه يا حقير

كيف تسمح لنفسك بالتطاول على كتاب الله وسنة نبيه

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

غير معرف يقول...

أولا إن لم أقصد شتمك وإنما أصف ما جر منك فإن نقل الكلام بغير أمان إما غفل ولا أظن مغفل يتحدث ف تلك الأمور وإما كذاب
ثانيا أنت ذكرت فى مقالك أنهم قاوا أن هذا الصرح هو الهرم ولم يكن ذلك منهم وسألت من مكان الصرح مع أنهم ردوا عل هذا السؤالل
ثالثا أنا لم أكن أعرف تلك المعلومة الت ذلكرتها واعتمدت فى الرد على الروابط الت وضعتها أنت ولم أأت بأى كلام من خارجها ليكون الشاهد عليك ما استشهدت أنت به
رابعا ظن أن هذه الآي ليس فيها إعجازا وأن هذا فهم خاطئ ممن زعم هذا الإعجاز فإن ذلك لا يضر المسلمين ولا الإسلام ولا القرن ف شئ فقد شهد بإعجاز القرن ف بلاغته وفصاحته وما فيه من مفاهيم الكثير وأسلم بسببكث الكثير والكثير مخاصة من علماء الطب والفلك ولا ننتظر أن يشهد له مثلك
خامسا إن كان عندك شبه فاذكرها وردها معروف بإذن الله
سادسا راجع نفسك لماذا تراجعت عن كلام وهدئت لهجتك فى الرد عل التعليق واكتشاف كذبك

غير معرف يقول...

هذا رابط بالإنجليزى ونحن نتكلم عربي ولا أعلم أى كذب وراء هذا الرابط أرجو مراجعة النفس والعلم بأن أجر الدنيا أرخص من أجر الخرةوإذا أمكن المحاورة على الاسكي بى ahmad200731 أرجو المحادثة

Desert cat يقول...

حتى الاهرامات دخلت فى الاعجاز العلمى للقرآن
والله القرآن ما جاب سيرة الأهرامات من قرب او من بعيد اللى يخربيوتهم الجهلاء اللى دايرين يتاجروا بالدين

تحياتى سهران

فرعون يقول...

عزيزى سهران
ارى انه قام عليك هجوم من بعض الاخوة المسلمين
والبعض زارنى ايضا
اقول الله يعينك على ما بلاك منهم
تحياتى

كويتي يقول...

انا استمتع بالإعجازيون المضحكون

فهم كمهرجين السيرك.... "عبيطين"

اخوي سهران ريح نفسك و لا تتعب عقلك و اتحداك ان كل روايات العالم لو تتعبث فيها و في لفظها راح تلقى فيها اعجاز علمي

هذا تحدي من لك!

حتى ردي هذا فيه اعجاز !

غير معرف يقول...

فرعون اعتقد انت من ضمن الناس اللى كنت بتهجمه وبتقنعه يعنى انت من ضمن البلا ده
انت انسان غير مهذب فى الحديث وده باين جدا فى مدونتك وفى اسلوب كلامك هوه ليه كل واحد فيكم مش مخليه فى دينه وبس وعمال يتكلم عن دين غير دينه ويهجمه ولا عشان انت عارف انك على غلط ومفيش حاجه تتشرف بيها فى دينك فبدارو ده بهجوم الدين الاخر
وانت بردو اخر فرعون مردتش عليه مره
كتبتلك انت ادعيت على المسلمين انهم بيتقولو فى مسحيين ومسلمين ودينهم بيقول كده وقولتلك جايب الكلام ده منين وفين ده وان رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم لما جاره اليهودى مرض زاره ووصانا باقباط مصر يبقى احنا كده بنقتلكم ولوكنت عندك رد والله كان زمانك رديت انا شيفاك بترد بسرعه لكن انت معندكش رد لانك بتفترى وبتكذب على المسلمين والاسلام
وانت مبتعملش بدينك وبكتابك المقدس اللى بتكلم عليه وبدافع عنه كتابك بيقول انك تحب كل الناس حتى لو كرهوك وباين جدا كرهك للمسلمين
ودينك بيقول بردو ان ربنا بيحب كل الناس واديك بتقول ان ربنا مش بيحب غير المسحين بس
لو كان عندك رد بقى ابقى رد على اكاذيبك على المسلمين وعدم اتباعك دينك

Sahran يقول...

أعزائي
غير معرف 01 ديسمبر, 2009 02:47 ص

و أنصار السنة والسلف الصالح


كيف حالكم؟
شو مالكم ؟
مع السلامة!!!!

Sahran يقول...

غير معرف الأولاني

طبعا أنا عملت تحديث للمقال وذكرت السبب بوضوح ولم أغير في المقال الأصلي شيء وزدت في شرحي عليه
بالنسبة للنقاط الخمسة الأولى التي ذكرتها فقد رددت عليها سواء في ردي السابق أو في تحديث المقال

بالنسبة للرابط الموضوع وهو فعلا بالإنكليزية فيبدو أنك لست وحدك من لم يفهمه, بل شيوخك أيضا لم يفهموه ولذلك صنعوا من بحث محل اختلاف وجعلوه معجزة ربانية

بالنسبة المحادثة معي فأنا أطلب منك أن يكون الحوار على صفحة التعليقات في آخر بوست تراه دائما

علمتني الخبرة أن الشات لا يصلح للحوار وإنما هو للدردشة والكلام الفاضي

بس على فكرة أنا لما بأتكلم معك بأدب , مش لأني خفت منك أو مرعوب من تعليقاتك فأنا لم أسيء إليك أو لأحد من المعلقين سواء في هذا البوست أو في غيره من المقالات السابقة

إذا كنت تظن أن تلطفي معك هو ضعف , فذلك غير صحيح , ولو كانت مدونتك ونشر أحدهم تعليقا ولم يعجبك فبالتأكيد فإنك كنت ستحذفه , لأنكم لا تحترمون رأي الآخر , ولا تعترفون إلا بفكركم فقط


تحياااااااااااتي لك


ودمت سالما

Sahran يقول...

قطتي العزيزة

مش بعيد بكرة تطلع قناة الميلودي من الإعجاز القرآني
أليس الله بأحكم الحاكمين!!!


تحياااااااااااتي لك


ودمت سالمة

Sahran يقول...

فرعون

يبدو لي بأن صاحب التعليق السلفي قد قام بجولة بين المدونات ونشر ذات التعليق فيها جميعا ولم يكلف نفسه بالكتابة من جديد


بس ما حكيتلي ردك على النقاط التي أثرتها لك


تحياااااااااااتي لك


ودمت سالما

Sahran يقول...

كويتي الرائع

لو قرأوا مدونتك بأحكام التلاوة لقالوا هي من عند الله

وردك هو الإعجاز عينه


تحيااااااااااااتي لك


ودمت سالما

أنصار السنة والسلف الصالح يقول...

بالطبع لن يعجبك كلام الإسلام لأنك فاسد من أصل فاسد ولله العقبى

ترى يا أخي لو كنت تخشى ربك فهل كنت سوف تقول ما تقوله الآن

وهل تعتبر العمليات الجهادية إرهاب ؟

الحق يعلو ولا يعلى عليه , وكل معركة لها من الضحايا , ونحن المجاهدون نقدم أنفسنا رخيصة لله ليس من أجل الحور العين فقط , ولا يمكنك أن تنكر الحور لأنها بالقرآن وهي من نعم الله علينا , ولكننا نجاهد أيضا من أجل مرضاة الله سبحانه وتعالى أيضا

هداك الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غير معرف يقول...

شو سهران بتاخد علاج كيماوي ولا شو صار معك بالسرطان
يعني ما نفع العلاج الكيماوي \ميؤوس منك
مهو المنحوووس منحووووووس \
قبل لاموت بدي اشوفك و انت اصلع و ما عليك ولا شعره ببدنك مش عشان اشي
عشان انت جربت انك تتعالج من الرسطان بس ما قدرت
مسكييييييييييين
..
اهلين يا مسرطن
.
.
.
ايمن من الشمال مش بيت لاهيا يا اهبل
لا

فوق شوي
مش الخليل
لفوق
ولا رام الله
اطلع اطلع
ولا جنين
اطلع اطلع
هههه

غير معرف يقول...

رسالة لك و لكم جميعا أيها الملحدون
**********************************

أرى انه لا مجال للحوار معكم لأنكم لا تقبلون الحوار ولا تقتنعون بأى دليل .


لذا سأقول لكم فقط :

أنتم تزعمون انه لا يوجد بعث ولا حساب لذا لا تعبدون أى إله .

وأنا أقول لكم أنى دعوت الله ان يقابلنى بكم يوم القيامة وأنتم بإذن الله مغللين بالسلاسل الى جهنم عندها ستعلمون من يسخر من من .

الى لقاء قريب ليس ببعيد

غير معرف يقول...

معلومه جديده

معقول السهران مسرطن!!!
يا حرام
وأنا بقول لويش سهران على طول
لأ
سلامتك والله يا سمسم

اتقي الله يا رجل

alaa يقول...

الى سهران وفرعون وغير معروف والاخرون ان الدين بحد ذاته هو شيئ غير مرئي وغير محسوس بالنسبه للجسد لكنه محسوس بالنسبه للعقل والروح وقضيه الاعجاز هي احد الطرق لعقل الانسان بعباره اخرى هي مثل المعادله الحسابيه او المرور من نقطه الى اخرى
في جدول بياني ولذالك اخذ بعض الاشخاص
في اتباع هذه الوسيله لاقناع الناس
لاتباع دينهم (ايا كان)وذلك لسبب واحد
وهو انهم يؤمنون بوجود عقاب ووجود بعث وانهم يشفقون عليهم من العقاب
اي بعباره اخرى هو نوع من انواع المعروف
هذا بخصوص العجاز
*اما بخصوص افكاركم بان الناس الذين
يتبعونهم (سفهاء وحمقى)وغيره عندي لك
سؤال لماذا تشتم او تحكم على شخص
ظلم نفسه اذ انه حرم نفسه من الحريه
(حسب اقتقادك)هذه الناس لم تظلم احد
ولم تؤذي احد انما هم اقتنعوا بفكره
وعملوا عليها
*اما بخصوص الاسلام واعتقادك بانه مرض
يفتك في حريه الناس وكله عيوب
اريد ان الفت نظرك ان هذا الدين
حرم او منع (القتل والسرقه والربا
والكذب .....)اليست هذه الصفات وغيرها محببه لاي انسان متحضر
اليس هذه الصفات منعت كثير من الجرائم؟؟
الم ترى الكثير من الايجابيات التي
قام بها هذا الدين
*اخيرا لا اكترث لاي دين او رب تتبعه
لكن الدين هو مساله شخصيه للناس
وحريه اختيار العقل

Unknown يقول...

لا اله الا الله محمد رسول الله

غير معرف يقول...

عزيزى سهران و كل المعلقين مسيحيين و مسلمين و ملحدين تحية طيبة لكم جميعا


عندى تعقيب صغير و اريد ان نبحث فيه قليلا


انت و انا و غيرى و غيرك لنا جسد و عقل و روح

اله الكتاب المقدس خلق الانسان الاول على صورته فاله الكتاب المقدس ذات الهية عقل مدبر و روح خلق بها لذلك الروح لا تموت بل الجسد.

اله القران الكريم قال ان الله احدا احد ليس له عقل او روح

ننظر الى الاصنام نجدها بدون عقل او روح او ذات الهية لها القدرة على الخلق بالمقارنة مع اله الاسلام الذى ليس له روح و عقل و ذاتيته مطلقة اى منحصرة بداخله مثل الصنم الذى ذاتيته منحصرة بداخله


و بالرجوع للطبيعة هل هى خالقة اقول لك ان الطبيعة المتجمدة لا تخلق و الصدفة ايضا عاجزة عن الخلق


فمن هو صاحب الكون و مدبره هل الطبيعة المتجمدة ام اله الاسلام الذى ليس اكثر من صنم لا يسمع لا يتكلم و ليس له روح يحيا به بل مثل الاصنام ميت

فى اعتقاد المسيحيين و اليهود ان الههم ذات الهية عقل و روح

و هذا يظهر فى الطبيعة و كل شئ مخلوق

فالانسان جسد عقل روح


جسم الانسان طول عرض ارتفاع


الشمس جسم ضوء حرارة


الكون سماء ارض بحر


النبات جزع ساق اوراق


الزمن ماضى حاضر مستقبل


مكونات الماء ثلاثة


مكونات التربة ثلاثة


و هنا اسأل الجميع بلا استثناء احد


هل اله الاسلام الواحد الاحد خلق كل هذا بالصدفة ام انه اله خلق كل شئ على ذاتيته خلق كل شئ له ثالوث كما هو ثالوث


منتظر اجابة المسلمين



و هل الطبيعة المتجمدة او الصدفة تخلق كل شئ له ثالوث كما اوضحنا ام انه يوجد اله خلق لكل شئ ثالوث كما هو مثلث الاقانيم

منتظر اجابة الملحدين


اما عن الاخوة المسيحيين فهذا الكلام عنهم و لهم حرية ما يعتقدون به و لكن البحث الذى اجريته اوضح لى هذا و ان الههم هو الخالق

خالق كل شئ بكلمته و اعطى كل شئ حياه بروحه الذى يحيا به



تحياتى لكم جميعا و اقبلوا فائق احترامى و تقديرى