السبت، 13 مارس، 2010

أخي لا تخش عذاب القبر


تنتشر في مواقع الإنترنت و اليوتيوب صور وفيديوهات ومقالات كثيرة تتحدث عن عذاب القبر , وهو كما نعرف عقيدة يؤمن بها أغلب المسلمون , وتتمحور حول عذاب يناله الكفار أمثالي بمجرد نزولهم إلى القبر , حيث يأتيه ملكان ويقومان باستجوابه عن ربه ورسوله ودينه , وبعدها يبدأ العذاب الأليم الذي سوف يناله كل من قصر في أداء تعاليم دين محمد , وطبعاً فلن أشرح لكم عن ما يقولونه من أسباب لهذا العذاب أو طريقته كثيراً , فأصحابنا المدعوذين قد أتخموا الشبكة العنكبوتية بآلاف المقالات التي تتحدث عنه , وتحذر المسلم من مغبة التعرض له , ولكن سأحاول وإياكم اليوم أن نقوم بقراءة تشريحية مفصلة لهذه الخرافة الدينية , والتي بات رجال الدين يستخدمونها وبكثرة لترهيب المسلمين وإنكار ما يقوم به المسلمين من بدع لا يقبلها رب محمد مثل مشاهدة الأفلام أو الكليبات الغنائية أو حتى فتيات سترايك , فهذه الأمور كفيلة بإغضاب رب الرمال كي يسلط على عباده الأموات ثعابينه القرعان , وسياطه الحامية لتنهش في الأجساد المهترئة أصلاً .
بداية البحث عن هذه الخرافة سوف تكون بالطبع من خلال التوجه إلى القرآن للبحث عن هذه القصة , والمفاجأة أني لم أجد في القرآن أي ذكر لهذا الأمر ( على الأقل هذا ما توصلت إليه ) , وعند البحث عنها في كتب الحديث النبوي نجد بعض الأحاديث والتي هي عبارة عن أدعية لمحمد يتعوذ فيها من عذاب القبر , ولكن من الممكن أن يشحذ أحد الأخوة المؤمنين همته ليخرج علينا بدليل من القرآن , وطبعاً هذا يستلزم لي عنق الآيات حتى تتوافق مع هذه الخرافة المحمدية , وهنا دعونا نسلم جدلاً بأن عذاب القبر قد تم ذكره في القرآن , فإن هذا سوف يكون بداية للتشكيك في صحة القوى العقلية لرب الرمال الذي ينسى ما يقوله , ويضرب آياته بعضها ببعض .
إن الإيمان بعذاب القبر يستدعي وبشكل حتمي تكذيب آيات أخرى من القرآن , جاءت بمعاني مختلفة بل ومتناقضة كلية مع عذاب القبر , يقول محمد في قرآنه : وإذا القبور بعثرت * علمت نفس ما قدمت وأخرت ( الانفطار 4 ) , و عندما نتمعن في هذه الآية جيداً فهي تقول بأن النفس سوف تعلم مصيرها عند بعثرة القبور , وهو يوم القيامة , وهنا يكون من حقنا أن نتساءل : أي عذاب هذا الذي سوف يلقاه الإنسان في قبره , وأي مقعد في النار هذا الذي سوف يراه الكافر بقبره إن كان ربكم ( وبعظمة لسانه ) يقول بأن الإنسان سوف يعرف مصيره عندما تقوم القيامة ؟؟!! أممممم حسناً سوف يقول المؤمن بأن هذه الآية هي من الآيات المتشابهات التي لا يعلم تأويلها إلا الله , ولكن عفواً عزيزي فهي ليست الآية الوحيدة في القرآن التي حسمت أمر العذاب بيوم القيامة , ففي سورة الزلزلة نجده يقول : يومئذ يصدر الناس أشتاتاً ليروا أعمالهم ( الزلزلة 6 ) , وفي سورة التكوير نجده يبدأ بذكر علامات الساعة يوم تقوم القيامة , فإذا الشمس كورت وإذا النجوم انكدرت وإذا وإذا وإذا حتى ينتهي للقول : علمت نفس ما أحضرت ( التكوير 14 ) , ومن يقرأ القرآن فسوف يجده متخماً بالحديث عن العذاب الذي سوف يراه الإنسان فقط في يوم القيامة , ولو كان هناك عذاباً داخل القبر , وجاء الله ليخبر الإنسان بعمله , فما على الكافر حينها إلا أن يقول لله : عليك واحد , ما أنا عارف من زمان , قديمة ,,,,,,, .
إذن فإن التصديق بوجود هذا العذاب داخل القبر , سوف يجعلنا نسخر من الله , عندما يأتينا يوم القيامة ليخبرنا عن مصيرنا , فهاهم شيوخ الإسلام قد وعدونا بأن نعرف مصيرنا فوراً بمجرد إغلاق القبر علينا , ولعلي الآن أرى ابتسامة ساخرة على وجوهكم من هذا الخطأ الإلهي الشنيع !!! .


يقولون بأن العذاب هو للجسد والروح معاً !!!!
نعم أعزائي , لأنهم لم يجدوا إثباتاً واقعياً لتعذيب أجساد الموتى , فخرجوا علينا بكذبة أخرى , وهي أن الأرواح أيضاً سوف ينالها قسط من العذاب , وهنا وللوهلة الأولى فإن المؤمن سوف يظن بأنه قد خرج من المأزق , ولكن هيهات هيهات ,,, وطبعاً سوف تسألوني لماذا ؟؟
طبعاً كلنا سمع عن الإعجاز الذي يتباهى به المتدينون في الآية التي تقول : {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَاراً كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُوداً غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَزِيزاً حَكِيماً} [النساء:56] , حيث يخرج علينا أحد المدعوذين ليعلنها وبكل فخر , بأن علماء الغرب الكافر قد أثبتوا بأن الجلد هو عضو الإحساس في الإنسان , وبالتالي فإن نضوج هذا اللحم على نار القدر الإلهي , سوف يفقدها حاسة اللمس , ويصبح الكافر مجرد شاهد عيان على العذاب الذي يحيق به , دون ان يشعر به , فاستلزم هذا أن يواظب الله على تبديل جلودهم , كي يضمن يقاءهم معذبين أبد الدهر ,وهنا دعوني أسمع منكم تصفيق شديد لهذا الاكتشاف الخطير الذي أخبرنا به نبي العرب , ولكن لحظة .......
إن كان وجود الجلد الحي هو ضرورة حتمية لا يستغني عنها الله لتعذيب الكفار , فدعوني أسألكم كيف سيعذب الله الأجساد الميتة الخالية من أي شعور أو إحساس ؟؟ بل وكيف سوف بعذب الروح والتي هي ليست بجهاز عصبي ولا تنفسي ولا ما يحزنون ؟؟؟
حسناً فيبدو أن الأخ المسلم سوف يدخل في متاهة أخرى , تدل على سذاجة إلهه , وحبه للبروباجندا , فلو كان الله قادراً على تعذيب الأجساد الميتة , لفقد البعث سحره وبريقه , بل وفقد غايته من الأصل , ومن ثم فدعوني أخرج عن الموضوع قليلاً لأسأل ما سبب حاجة الله لتبديل الجلود , وهو القادر على كل شيء ؟؟؟ أجيبوني يرحمكم الله .
إذن أعزائي فمحصلة القول بأن المسلم يؤمن بعذاب داخل القبر , لا هو مذكور في القرآن ويتناقض مع عدد كبير من آياته , ويقولوا بأن الجسد الميت سوف ينال العذاب , ورغم ذلك فإن ربهم بحاجة ماسة للجلد الحي كي يعذبنا بناره !!


هل يبقى أحد من المسلمين مؤمن بهذه العقيدة السيئة الإخراج ؟؟؟ ربما , عندما يحرر الإنسان عقليته من وهم الخرافة , يصبح بمقدوره أن يكون أميناً مع نفسه , وصريحاً مع ذاته كي يستطيع التمييز بين ما هو عقلاني وما هو غير معقول أصلاً .
على فكرة .... سؤال أخير قبل ما أنهي المقال : ماذا سيحدث لملائكة العذاب عندما ينبش الناس القبر ويرموا العظام ؟؟ سؤال غبي طبعاً , ولكن هو للتسلية , وليت المسلم بعد أن يحدد لنا ماهية العذاب وكيفيته , أن يقوم بحل هذا اللغز الغامض وله الشكر
تحياتي للعقلاء



أخوكم سهران

هناك 29 تعليقًا:

sh يقول...

ما تشوفولكو حاجة تتكلموا فيها غير الأسلام ولا ما فيش غير الأسلام هو الحارق قلبكوا أوى ..ايه الحكاية هو ما فيش غير الأسلام ولا ايه يا قساوسة .. ما تشوفوا رجال الدين بتوعكوا بيقولو ايه وبيعملو ايه سواء عهد قديم ولا جديد.ما تروقوا كده ما فيش فايدة من الأنتو بتعملوه ده .الأسلام بينتشر بشكل غير مسبوق ويوميا يدخل فى الأسلام مئات بل آلاف من أوروبا وأمريكا وأستراليا ..شوفو لكم لعبة تانية أحسن
..

Sahran يقول...

عزيزي sh مرحباً بك

لا أعلم سبب إصرارك على تخيلي بأني مسيحي , وهذا كعادتكم لا تفرقون بين الملحد واللاديني والمسيحي والمش عارف راسه من رجله ,,,
أنا مش مسيحي , ولن أكون أبداً

إن كنت ترى دينك ينتشر ( والحمد لله ) فلماذا تخشون من كتاباتنا ؟؟؟؟


تحياااااااااااااااتي لك



ودمت سالماً

Moral Rationalist يقول...

عزيزي سهران
اسمح لي ان اوضح لك عذاب القبر لانه يبدوا لي انك نسيت مباديء الترقيع الاسلامي

اولا عذاب القبر مثل دعاية الافلام (movie trailer) فهو فقط لشويق المؤمن للجنة وتخويف الكافر من النار, وطبعا لا يخلو الفلم من المفاجات, حيث يمكن ان يدخل الكافر الجنة والمسلم النار.

ثانيا تبديل الجلد مهم لانه وارد في القران, ولو لم يرد لكان الاعجاز ان الانسان يفقد الاحساس بعد فترة من الشوي الالهي والاعجاز قوله (خلق جديد).

تحياتي لك

قلــ"بـــلال"ــــــب فارس يقول...

المسيحية مش ترضى بيك لانك جاهله بااشياء كثيرة ياسيتدى الفاضله حسبنا الله نعم الوكيل فى الذين لا يفهمون القران ولا السنه المحمدية ويتكلمون فيها
---------
سؤال اليك هل يوجد كثير من الجهلاء امثالكم

لاديني يقول...

عذاب جهنم خفي تماماً
الموت حقيقة ترقبها العيون ويرى الناس الجثث تدفن في القبور
تم استثمار هذه المشاهد المادية لزيادة التهويل بالإضافة إلى العذابات الأخرى اللاحقة
إحدى طرق الأديان في الترهيب واستخدام العاطفة والخوف من الألم


تحياتي سهران

Sahran يقول...

عزيزي مورال

هي أشبه بأحد أفلام الرعب السيئة الإخراج بالتأكيد , ودائما تجد رجال الدين يستغلون خوف الإنسان من المجهول للسيطرة على نفسياتهم
أما تبديل الجلد , فلم يقولوا لنا بأنه سوف يتبدل الجلد في القبر


تحيااااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Sahran يقول...

عزيزي قلــ"بـــلال"ــــــب فارس

أولاً عزيزي أنا رجل مش سيدة كما تفضلت ,
بس يا ريتك كنت حكيت لنا عن سبب اعتراضك على ما كتيناه , ولك مني كل الشكر


تحياااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Sahran يقول...

عزيزي لاديني

كل الظواهر التي ينسبها الله إلى نفسه قد كشف العلم حقيقتها , وبالتالي لم نعد بحاجة لهذه الوصاية الإلهية

ولكن عزيزي هم بدون استعمال بروباجندا الرعب فلن يكترث أحد لما يفرضونه من جهالات


تحيااااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

sh يقول...

ياعم sahran
أنا مش خايف من كتلبتكم .دا لعب عيال وكل واحد بينفس سمومه عن طريق النت .براحتك يا عم ..أ،ا بقول انك مسيحى أو يهودى لأنك بتهاجم الأسلام خاصة دون عن أى معتقد آخر .فلماذا لا تهاجم المجوس والبوذيين مثلا ومن يعبد البقر والنار مش غريبة برضه !!!!

sh يقول...

ايها الأخوة
ربنا يهديكو ويهدينا...وأتمنى لكم كل خير ويجعل خير أعمالكم خواتيمها..لأن الأنسان يحاسب على آخر حياته وده من رحمة ربنا لأن لو كان الحساب تراكمى ..ما حدش هينجو أبدا..ولا ايه ..والمنطق بيقول أن مش ممكن يتساوى العمل الصالح مع الظلم والنهب والأستعمار والأغتصاب..والا سنكون مثلنا مثل الكلاب والقطط.

(( أبوغرايم )) يقول...

ههههههه

عذاب القبر وتهويلات القبر , إحدى ادوات الدعاة لترهيب وترغيب الناس خصوصا الاطفال !! ومجرد سماعك شريط كاسيت لهم عن عذاب القبر , سوف تشعر بعظم الكارثه الفكريه التي يروجون لها .

عزيزي سهران , شاهدت عندك بالتعليقات النسخه الانثى للمدعو ابوعبدالملك (:

اما النسخه الذكر , فهي أغبى وأدهى وأمر

أما قلت لك , انها أغبى أمه أخرجت للناس (:

و تقبل مني , كل الغلا

(:

غير معرف يقول...

هل هذه صفحتك في الفيسبوك

http://www.facebook.com/Allllah?v=wall#!/Allllah?v=wall

ههههههههههههههههه

rawndy يقول...

هلا سهران

رسولنا الخبيث جننا من القبر والبعث والنيران
وهم يخوفوننا بالقبر لدرجة الموت رعبا ويلفقون الأكاذيب لتمشي القصة وقد مشت

شيوخي الوهابيين دايم يلفقون قصص مثل: فلان عاصي لوالدية أو لا يصلي وعندما مات حفروا له القبر فخرج الشجاع الأصلع فهربوا وحفروا قبر آخر فخرج لهم فرموه وهربوا!! شف شجاعتهم الزائفة؟؟؟
إمام مسجدنا الخبيث تقريب عام الثمان وثمانين عندما بدأت التلفونات بالوصول لنا يتصل هو وناس من طلبة العلم على فاكس مطار الملك خالد فيظهر صفير الفاكس الذي لا يدرون ما هو ؟فيقولون : هذا الشجاع الأقرع فكنا نخاف ونصدق !!!

Pure يقول...

مرحبا سهران

هناك من لا قبر له
كيف يتم جمع رماد الجثث؟
ومن سيتولى هذه المهمة؟
وكيف سيتم تعذيبه بلا قبر؟


لا مجال للأسئلة
ولا إجابات لها



وحشتنا سهرانو
(:

نادر الحر يقول...

مرحبا : عزيزي سهران
كما قالت :pure
أحدهم ذهب الي الغابة ..أعترضتوه مجموعة من النمور الجائعة وأفترسته وباقي الجثة
كانت وجبة للطيور الجارحة والذئاب ..

السؤال : جسم هذا الشخص توزع بين بطون النمور والذئاب والطيور الجارحة ..
كيف يمكن تطبيق اسطورة عذاب القبر علي هذا الشخص وغيره الذي مات ولم يدفن ؟

تحياتي لك

Sahran يقول...

عزيزي sh

الأديان والله هي مسألة محلية بامتياز , ونحن في عالمنا العربي مشكلتنا هي مع التدين الإسلامي , ولهذا نوجه سهام النقد له من دون بقية الأديان ,,,

لو أصبح الناس عندنا مؤمنين بدين آخر يعدوهم للتخلف فسوف نواجهه وبكل قوة ,,

المسألة عزيزي هي عبارة عن مرض أصابنا , ونبحث له عن الدواء , وسوف نكون أنانيين جداً في عدم البحث عن علاج لداء الآخرين , لأننا لدينا ما يشغلنا عنهم وللأسف,,,.


تحيااااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Sahran يقول...

صديقي أبو غرايم مرحباً بك

لما تسمعهم يتكلموا عن عذاب القبر تشعر وكأن الثعابين وملائكة العذاب تدور من حولك وتنتظر شارة من عزرائيل كي يبدأوا بتعذيب ضحيتهم ,,

بس مين قصدك بالنسخة الأنثى ؟؟ ما عرفتها !


تحياااااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Sahran يقول...

عزيزي غير معرف 15 مارس, 2010 01:30 م

هذه صفحة من يسمي نفسه ( الله ) !!!

لا طبعاً هاي الصفحة مش إلي , بس لفت انتباهي كيف أنها هيجت المؤمنين , وكأنهم لا يعرفون بوجود التدوين الإلحادي ,,

غداً سوف نرى مئات الصفحات على شاكلتها , وحجب صفحة واحدة سوف يؤدي لإنشاء أخرى


تحياااااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Sahran يقول...

راوندي العزيز مرحباً بك

طبعاً أنا سمعت قصص عن عذاب القبر أكثر مما سمعت قصصاً عن الحب والغرام , ودائماً يسمعونا قصصاً عن أناس فتحوا عليهم قبورهم ووجدوهم يعذبون , ولما نسألهم ماذا يحدث لمن حرقوه ونشروا رماده بيقولوا علمه عند الله

هاي عزيزي بروباجندا الرعب الإلهي , يستخدموها من أجل الضحك على المساكين من الناس , ونحن لهم بالمرصاد


تحياااااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Sahran يقول...

بيوري الحبيبة أهلا وسهلا ومرحبا بك

اشتقنالك واشتقنا لهالطلة ,,,

حبيبتي أسئلتك هاي ليس لها من إجابة عندهم , وكوني دائماً مستعدة لسماع التبريرات والحجج الواهية التي لا تقنع طفلاً صغيراً , ولكنهم مضطرين لإعلان التصديق بها خوفاً من العذاب الإلهي المخيف


تحيااااااااااااااتي لك


ودمت سالمة

Sahran يقول...

عزيزي نادر مرحباً بك

المسألة برضو تتوقف على نوعية الإنسان الذي افترسوه , فلو كان مؤمناً فقد كسلت هذه النمور ضمانة إلهية بالذهاب للجنة , لأن الله لن يترك جسد عبده المؤمن أبداً ,,

أما النمر الذي افترس جسد كافر فيا ويله وسواد ليله وجنى على نفسه وله جهنم وبئس المصير ههههههههههههه

شو رأيك بهالإجابة ؟؟ مش برضو مقنعة ؟؟!!


تحيااااااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Kontiki يقول...

مستفز دوما ياسهران ! ولكن ممتع عند القراءة رغم اختلاف مبدأنا
الموت هو التجربة الوحيدة فى حياة الانسان التى لا يستطيع ذكرها او نقلها لغيرة ونظرا لما يحوطها من الغموض والاسى فقد نسج حولها كثير من القصص واشاركك بان عرض فكرة عذاب القبر وبصورة شخصية لى وانا طفلة سبب لى حالة من الرعب و الفزع و الهلع عند رؤية اغلفة الكتيبات وصورة القبر و الثعابين والنيران و غيرها فلازال مقترن لدى ان لحظة نزولى للقبر هى لحظة بدء رعب قد يستمر الى ان تقوم الساعه !! وبالتأكيد تلك الصورة المفرطة فى الترهيب ستواجه امر من اثنان اما قبولها والتمسك ب تعاليم الدين نظرا للترهيب و الرعب النفسى او رفض الفكرة شكلا و مضمونا وهو ما اعتقد انه يؤثر عليك بشكل ما يا صديقى :)
لذلك اعتقد ان من الافضل ان يتمسك الانسان بالخير و الفضائل ويتذكر ان الله هو المغفرة و الرحمن الرحيم بدلا من رسم تلك الصورة الدموية التى تساعد اكثر على النفور من الاديان .

Sahran يقول...

عزيزتي الرائعة كونتيكي مرحباً بك

أتمنى ألا أكون مستفزاً جداً لك , ولكن عزيزتي أنا فقط أقوم بنقد منطقي لهذه الخرافة , وبينت عدم تطابقها حتى مع القرآن , ورغم ضعف الحديث عنها إلا أن رجل الدين يجدها الوسيلة الأمثل لإدخال الرعب في قلوب المؤمنين ,,,

نعم , الموت هو الحادث الذي لن نستطيع إخبار الآخرين عنه , وهذه النقطة استغلتها الأديان , كما كانت ولا زالت تستغل جهل الناس بحقائق الكون , لكي يتم نسبها إلى الله , فالموت هو نهاية الجسد , ولن يستطيع الواحد منا إدراك شيء بعد موته , فجعلت الأديان منها فرصة لتصفية الحسابات , عوضاً عن فشلها في الدنيا ,,,

بإمكانك عزيزتي أن تستمري في عبادة هذا الإله الطيب الذي تحبين , ولا أرى في ذلك أي مشكلة إن كان هذا هو ما سوف يريح قلبك


تحياااااااااااااااااااتي لك


ودمت سالمة

غير معرف يقول...

حسبى الله ونعم الوكيل فيكم الله ينتقم منكم يا كفرة يا كلاب احب اعرفك ان مفيش اى فايدة من كلامك ده فعلا القافلة تسير والكلاب تعوى انت تتكلم عن الاسلام ولا تعرف شيئا عنه يا جاهل فليلعنك الله دنيا واخره ولا يهمنا من كلامك شيئا فالى يوم القيامة الله ربى والاسلام دينى ومحمد صلى الله عليه وسلم نبيى و رسولى

محمد يقول...

انا بدي احكم عقلي و جوارحي...و ما بدي اهجمكم بالكلام لانه اذا بدي اجاوب على هذا الكلام السفيه بكون صرت سفيه زيكم....فقط حاب اقللك لو انتوا عنجد بتحكموا عقلكم كان هذا العقل وصلكم لخالقكم بس انتم عبارة عن حثالة ماسورة بافكار مسمومة تبريرا للضعف الشخصي اللي عايشين فيه......و لعلمكم رسولنا الكريم كان اعظم مفكر.....لانه عقله وصلوه لله الخالق....

غير معرف يقول...

If yοu аre doing it аѕ ωell
then I wοn't bother! There's no рοint ωritіng thе same thing all ovеr.


my blog bad credit personal loans

sara hekayat يقول...

اذا عندما يأتي يومك وترى عذاب الله ستندم.ندما شديدا ، نحن لدينا شعور ايضا ، دمنا يغلي عندما نرى شخصا يهين ديننا ، ارجوك احتفظ بالحادك لنفسك

Unknown يقول...

اخوي سهران منت مخلد بها الدنيا ويوم من الايام بتموت وتعرف الحقيقة بام عينك في قبرك استهزء والاسلام قدر ماستعطعت وسوف اليوم الذي ستندم فيه الندم الاكبر

Unknown يقول...

اخوي سهران منت مخلد بها الدنيا ويوم من الايام بتموت وتعرف الحقيقة بام عينك في قبرك استهزء والاسلام قدر ماستعطعت وسوف اليوم الذي ستندم فيه الندم الاكبر