الأربعاء، 30 ديسمبر، 2009

مع الإعجاز النباتي





بات اليوم عند المسلمين علم كبير اسمه علم الإعجاز في القرآن والسنة , وهذا العلم لكبره فقد تم تقسيمه إلى فروع عدة , ولفت انتباهي وأنا أتصفح أحد
المواقع الإعجازية حديثهم عن الإعجاز النباتي في القرآن والسنة , ومن خلال مطالعتي لهذه الموضوعات لاحظت ذلك القدر المهول من الاستخفاف بعقل القارئ , من خلال تدليس الحقائق العلمية مع آياتهم القرآنية , وما يجدر ذكره في هذا الشأن , هو أن أغلب تلك الإعجازيات تحتاج أولا أن يكون الشخص مؤمناً بإلوهية مصدر القرآن , وأن يكون مؤمناً بوجود الخالق , والذي من خلاله يحاولون أن ينسبوا الظواهر الطبيعية إليه , ففي هذا الرابط , نجد أن أحدهم قد خلط بين معرفة الإنسان القديمة بحاجة النبات للماء كي ينمو , مع ما وضحه العلم من طريقة حدوث الإنبات , ليأتي ويزج بآية قرآنية (أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ السَّمَاء مَاء فَأَنبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَّا كَانَ لَكُمْ أَن تُنبِتُوا شَجَرَهَا أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُون ) ويتخذها حجة على الذين كفروا , بأن كيف عرف محمد هذا قبل 14 قرناً , بل ويقول هذه الآية من آيات الإعجاز النباتي في القرآن الكريم والقرآن كله معجز فقد تحدى الله سبحانه وتعالى من ينحرفون عن الحق إلى الباطل ومن يجعلون مع الله آلهة سواء كانت أصناماً أو أناساً أو ظواهر كونية، أو آلهة مادية أو أيديولوجيات غير إيمانية تحداهم الله سبحانه وتعالى بأنهم لن يستطيعوا إنبات بذرة واحدة من بلايين البذور والحبوب التي تنبت كل لحظة على الأرض لتعطي الأشجار والحدائق ذات البهجة والرونق.
وهنا من حقنا أن نطلب من إلهه الذي يستطيع فعل أي شيء أن ينبت النبات من دون الحاجة للماء لو كان يستطيع , ونسأل هنا : وهل ادعى ملحد أو عالم من العلماء أنه هو من أنبت الحب والبذور , فلماذا ننسب ظواهر الطبيعة , والتي نعلم أسبابها , وكيفيتها , ومحفزاتها إلى إلهكم !!!
أما النقطة الأكثر أهمية من هذا كله , فهي إصرار رب محمد على أن الماء هو من يحيي الأرض بعد موتها , ولو جئت بإله محمد وأمطاره وألقيت بهم في صحراء الربع الخالي فلن تنبت بذرة واحدة , حتى ولو ملأنا الأرض بالبذور , فإلههم المعجز الخارق الحارق , لم يكن له أن يعلم عن الأسمدة التي توفر المواد العضوية اللازمة لنشأة النبات , وأصر في أكثر من آية بأنه وبأمطاره سوف يحيي الأرض بعد موتها .

طبعاً , أود التأكيد بأن ما نقوله ليس بالضرورة سبباً ليجعلنا نلحد بإلههم , فلنا مع الله قصة أخرى ,وليس أيضاً من المواد التي قد نستخدمها في التشكيك بدينهم المهترئ , وللأمانة العلمية فليس كل المسلمين يعترفون بتلك الخزعبلات ,ولكن هنا نوجه استفساراً للإعجازيين الذين ما فتئوا , يذكرونا بأن ربهم لم يترك كبيرة ولا صغيرة إلا وقد أحصاها في قرآنه , ورغم ذلك فإنك لن تجده قد وفّى الأمر حقه , وذكره بمعلومات لم تكن لتختلف عما يشاهده العربي القديم في ذلك الزمن , فالإنسان لم يكن بحاجة لإله محمد كي يستبشر بالمطر الذي سوف يروي أرضه وزرعه , وماشيته , ولكن ذلك العربي لم يكن يعرف بالمواد العضوية ومدى أهميتها للزرع , فغابت تلك الحقائق عن بال رب محمد , واستغل مشاهدات العربي البسيطة , والتي يعرفها صغيرهم وكبيرهم و ليوهمهم بقوته وجبروته ,
أما ما يثير السخرية من أولئك الناس , هو ما رأيته في
هذا المقال , حيث الربط اللامعقول بين عملية الإنبات , والبعث الذي يدعون , واستدل بالآية القرآنية : " أفلم ينظروا إلى السماء فوقهم كيف بنيناها وزيناها ومالها من فروج. والأرض مددناها وألقينا فيها رواسي وأنبتنا فيها من كل زوج بهيج. تبصرة وذكرى لكل عبد منيب. ونزلنا من السماء ماءً مباركًا فأنبتنا به جنات وحب الحصيد. والنخل باسقات لها طلع نضيد. رزقًا للعباد وأحيينا به بلدة ميتًا كذلك الخروج " [ق: 6-11].
حيث يزج شيخنا بين المعلومات الموجودة في الكتب العلمية , وما بذله العلماء من الجهد لتفسير تلك الظواهر , مع الاكتشاف الإلهي الرهيب والذي لم يكن يعلمه أحد من قبل , حيث اكتشف إله محمد أن الماء لازم لعملية الإنبات , ألا لعنة الله عليكم أيها الملاحدة الملاعين , من خبّر محمداً بها قبل 1400 سنة , وكيف عرف محمد أن الماء لازم لإنبات البذرة .
وطبعاً يطلب من حضرتكم نزع عقولكم ووضعها جانباً لحظة قراءة تلك الإعجازيات الخارقة الحارقة المضادة للطيران والدبابات حتى لا تحترق أمخاخكم من تلك الومضات الربانية .
ويمضي ذلك الإعجازي في دربه ليقول بأن عملية البعث سوف تكون مشابهة لعملية الإنبات , حيث يقول ربهم كذلك الخروج والخروج هنا هو البعث , وأتمنى منكم أيها العقلاء أن تفهموني كيف لنا أن نربط بين تلك الظاهرتين , وهل لو ذهبت إلى المقبرة ورششت القبور بالماء فسوف يخرج إلينا أمواتنا من قبورهم .

ألا تعساً للقوم الجاهلين


أخوكم سهران

هناك تعليقان (2):

Desert cat يقول...

معلشى الهوس الدينى على اشده الايام دى
خد بتوع الاعجاز دول على اد عقلهم
كل سنة وانت طيب سهران

Sahran يقول...

هلا بالقطة

وكل عام وانتي بخير , ويكفيكي شر النطوع بتوع الإعجاز

هو هوس وانحراف عقلي يدينهم ولا يشهد لهم


تحياااااااااااتي لك


ودمت سالمة