الثلاثاء، 19 يناير، 2010

رمسيس ..... أيها الفرعون الشهيد


يتناقل المسلمون , أو بالأحرى أولئك المدعوذون الجدد , عبر المواقع الإلكترونية , قصة إسلام الطبيب الفرنسي موريس بوكاي ( 1920- 1998) , وذلك من خلال اكتشافه لما يقولون بأنه سر موت الفرعون المصري رمسيس الثاني , وتبدأ القصة بأن فرنسا قد طلبت من مصر في أواخر الثمانينات ,استضافة مومياء رمسيس الثاني , وذلك من أجل إجراء الفحوصات عليه , وترميمه , وتمضي القصة باتجاه اكتشاف ذلك الطبيب الفرنسي بأن هذا الفرعون قد مات غرقاً , وحين يأتي هذا الطبيب لإعلان اكتشافه هذا , وإذ بأحد زملائه يهمس في أذنه لا تتعجل مسيو موريس ..... فإن المسلمين يعرفون بالفعل (( غرق هذه المومياء )) !!!!!!... فقرآنهم منذ 14 قرنا يخبرهم بذلك . فالقرآن يقول : (فاليوم ننجيك ببدنك ... لتكون لمن خلفك آية ) سورة يو نس 92 , ليتوصل بعدها بوكاي إلى أن الفرعون الذي أمامه , هو نفسه الفرعون الذي طارد موسى في قصة الخروج .
قبل أن أبدأ بتفنيد ذلك الادعاء , فاسمحوا لي أن أعرفكم بشخصيات مقالنا اليوم .وطبعاً فقد استعنت بموقع الويكبيديا لتعريفكم بشخصياتنا .
رمسيس الثاني : هو ثالث فراعنة الأسرة التاسعة عشر، وكان والده الملك سيتي الأول. و ُلد رمسيس الثاني عام 1303 قبل الميلاد و حكم مصر لمدة 67 سنة من 1279 ق.م. حتى 1213 ق.م . صعد إلى الحكم وهو في أوائل العشرينات من العمر. ظُن من قبل أنه عاش حتى أصبح عمره 99 عاماً، إلا أنه على الأغلب توفي في أوائل تسعيناته. الكتاب الإغريق القدامى (مثل هيرودوت) نسبوا إنجازاته إلى الملك شبه الأسطوري سيزوستريس.



مرنبتاح : هو رابع ملوك الأسرة التاسعة عشر وهو ابن الملك رمسيس الثاني من زوجته الثانية إيزيس نوفرت وترتيبه الرابع عشر بين أبناء رمسيس إذ كل إخوته الأكبر منه قد ماتوا في حياة والدهم. وقد استمرت مدة حكم مرنبتاح حوالي عشر سنوات من عام 1213 ق.م إلى عام 1203 ق.م



موريس بوكاي : طبيب فرنسي نشأ في الكاثوليكية، وكان الطبيب الشخصي للملك فيصل آل سعود ومع عمله في المملكة العربية السعودية وبعد دراسة للكتب المقدسة عند اليهود والمسلمين ومقارنة قصة فرعون، أسلم وألف كتاب الإنجيل والقرآن والعلم الحديث الذي ترجم لسبع عشرة لغة تقريبا منها العربية.



والآن نبدأ قصتنا بلفت انتباهكم بأن قصة موريس بوكاي ومومياء رمسيس تجدونها منتشرة وبشكل كبير عبر صفحات الإنترنت , وعندما بحثت في الشبكة العنكبوتية حول هذا الموضوع , هالني كثرة المقالات التي تتحدث في هذا الأمر , وانظروا لهذا الرابط أو هذا أو هذا أو هذا أو هذا أو هذا, ويكفي أن تقرؤوا مقالاً واحدا منهم , فبقية المقالات هي ليست أكثر من عملية قص ولصق من مدعوذ إلى مدعوذ آخر , وكل واحد منهم يعتقد بأنه قد نال الأجر والثواب لنسخ هذا الموضوع , ولكن ما أثار حزني وأسفي هو أن أولئك المدعوذون جميعا لم يكلفوا أنفسهم عناء التفكير فيما كتبوا أو بالأحرى ما نسخوه , ولن نطلب منهم بالطبع أن يرجعوا للمراجع المختصة بهذا الموضوع فلا أظنهم فاعلون , وجميع أولئك المدعوذون لم يكلفوا أنفسهم عناء قراءة كتاب القرآن الكريم والتوراة والإنجيل والعلم , لمؤلفه موريس بوكاي, وتستطيعوا تحميله من هذا الرابط , وليتكم تفعلون , ودعونا نقارن بين ما ذكره بوكاي في كتابه , مع ما يروجه المضللون . وأنصحكم بشدة بعد أن تقوموا بتنزيل الكتاب , بأن تقرؤوا من الصفحات 265 لغاية صفحة 276 , ودعونا نفند بالترتيب بين ما ذكره المدعوذون الصغار هواة النسخ واللصق , وما قاله موريس بوكاي .



1- يقول المدعوذون بأن فرنسا قد طلبت من مصر تسليمها مومياء الفرعون في أواخر الثمانينات , وأن ذلك قد تم وسط احتفالات مهيبة , لا يحظى بها إلا الزعماء , بينما بوكاي نفسه يقول في صفحة 274و275 بأنه قد سمحت له السلطات المصرية بدراسة المومياء في يونيو 1975 , إذا فأول القصيدة كفر , ولم يعرف مدعوذونا الصغار حتى أن يضبطوا روزنامة دجلهم وكذبهم .والقصة لم يكن فيها لا احتفال ولا تشريف كما يدعون , وإن كان ذلك قد حدث , فهو غير مرتبط إطلاقاً بموريس بوكاي وما قاله .



2- يدعي المدعوذون بأن رمسيس الثاني هو من طارد موسى , وينسبون ذاك الخبر إلى بوكاي , ومرة أخرى نرجع للمصدر لنجد أن بوكاي في صفحة 267 يؤكد بأن رمسيس هو الفرعون الذي اضطهد بني إسرائيل , أما فرعون الخروج فهو خليفته مرنبتاح , أو منبتاح .أي أن المومياء المتهمة والتي تدور حولها القصة كلها ليست هي جثة فرعون موسى , وهذه النقطة لوحدها كافية لنقض ادعائهم المشبوه , ولكن أحبائي دعونا نكمل دراسة الأخطاء الشنيعة التي لم ينتبه إليها أبطال النسخ واللصق .

3- المومياء التي قام بوكاي بدراستها هي مومياء الفرعون مرنبتاح , وليست مومياء رمسيس الثاني , وهو نفسه يقر بذلك في صفحة 273 – 274 , وفي هامش الصفحة 276 يقول بوكاي بأن مومياء رمسيس الثاني قد خضعت أيضا للدراسة , إلا أنه لم يذكر علاقته بحادثة العبور لا من قريب ولا من بعيد , وهنا أيضاً يكون لدينا سبب كافي لنقض قصتهم الهزيلة من جذورها , ولكن طولوا بالكم علينا , وخلونا نفند بقية القصة الهزيلة .

4- طبعاً وبما أن الغاية من الموضوع هي إثبات صدق قرآنهم عندما قال : (فاليوم ننجيك ببدنك ... لتكون لمن خلفك آية ) , فنظرة إلى كتاب موريس بوكاي نجده في صفحة 275 يتأسف على الوضع الذي آلت إليه مومياء الفرعون المقصود , فهو يعترف بأن المومياء ما كان لها أن تبقى بتلك الجودة لولا الظروف التي أحاطت بها طيلة آلاف السنين , وتفتقدها اليوم , فالمومياء المذكورة عانت وخلال السنوات الماضية , من تلف كبير داخلها , وهنا يحق لنا أن نسأل أولئك الجهلة : لو كان ربكم قد ترك جثة الفرعون آية لمن بعده , فلماذا أخفاها في مقابر الفراعنة لآلاف السنين , وكيف يكون آية علينا لو لم يكتشفه العلماء ؟؟؟؟

ومن ثم نتساءل : ولماذا لا يحفظ ربكم تلك الجثة الآن من عوامل التحلل التي تهدد باندثار ذلك المعلم التاريخي , فهل يتفضل ربكم بالحفاظ عليها , وإنقاذ هذا الرمز التاريخي المهم , ونكون له من الشاكرين !!!!!
وبالتالي فإن بوكاي قد ناقض مقولة القرآن بأن جثة فرعون سوف تحفظ لتكون آية , فهاهي تتعرض لعوامل التلف, وسوف يكون مصيرها الاندثار , فأين هو وعد ربكم !!!!
والآن وبعد أن انتهيت من المقارنة بين أقاويل الإعجازيين , وبين ما قاله بوكاي في كتابه , فأنتم الآن بالتأكيد قد صرتم واثقين تماماً من كذب ذلك الادعاء , والأسلوب اللاأخلاقي في تدليس المواضيع , وتزييفها , وليس مطلوباً منك عزيزي إلا أن تكون مؤمناً بالله ورسوله حتى تصدق تلك الأكاذيب , والتي لا يقبلها العقل السليم .



ولكن ما الذي قاله بوكاي نفسه عن هذا الموضوع ؟؟؟
في صفحة 275 من كتابه يقول بوكاي باحتمالية أن يكون الفرعون قد مات غريقاً , أو بسبب رضوض أصابته , أو للسببين معاً , وبالتالي فإن بوكاي لم يحسم شكوكه قط بهذا الموضوع , وربط ملاحظاته الأولية مع معتقده الإيماني ليس إلا , فكيف يقول الإعجازيين بأن بوكاي قد أكد موت ذلك الفرعون غرقاً !!!


وبعيداً عن بوكاي وإخوانه الإعجازيين , فقد شددت الرحال إلى أحد المواقع التي تدعي العلم واسمه ملتقى الفيزيائيين العرب , ووجدت عندهم موضوع مشابه إلى حد ما , مع الموضوع المتناول في الصفحات الإعجازية , ولكنهم هذه المرة قد زادونا بنفحاتهم العلمية , وتكلموا عن نقطة أخرى , يحسبونها إعجازا , وهي في الواقع دليل آخر على جهلهم حتى بقرآنهم , وما يقوله ربهم , حيث يتحدث عبقري الإعجاز عن أن مومياء رمسيس الثاني بعد رفع الأربطة عنها , قد قفزت يده اليسرى إلى صدره , ويبرر ذلك بأن الفرعون لحظة أن اندفعت المياه نحوه قام برفع درعه ليتقي الماء , فبقيت يداه على تلك الوضعية , ولم يتعدى قوله ذلك فحسب , بل برر ذلك بأن هذا لا يحصل في حالات الوفاة العادية , بل يحدث عندما ينتحر الإنسان , أو عندما يموت غرقاً , وللأسف فإن هذا المدعوذ قد خانه تفكيره , إذ أن التشنج عموماً يحدث لكل الأموات , ولكن عندما يموت الإنسان بطريقة سريعة فإنه يبقى على الوضعية التي كان عليها لحظة موته , وهذا يتجلى بشكل كبير في حالات الانتحار , إذ من يطلق النار على رأسه تبقى يده ممسكة بالسلاح القاتل , وموجهة لرأسه , وهنا وبالعودة إلى فرعوننا المسكين , فإن موته وبشهادة القرآن لم تكن سريعة , إذ بعد أن تلاطمته الأمواج صار يستصرخ موسى , ويعلن أنه قد آمن بربه , فقولوا لي بحق العقل , كيف يعقل لرجل تتقاذفه الأمواج أن يبقى ممسكاً بدرعه , وكان جديراً به حينها أن يفعل مثل ذلك المسكين في الصورة بالأسفل , وكأني بفرعون لحظة غرقه يقول : لقد عشت جنتلمان , وسأموت جنتلمان .


مسكين أنت أيها الفرعون , فأولئك الذين بنوا الحضارات الكبيرة والعظيمة في السابق أصبحوا اليوم موضعا للسب والتجريح من أحفادهم البلداء ممن تخلوا عن عقولهم ,وانقادوا وراء حفنة من الأغبياء
أرجوكم اتركوا الفرعون يرقد في متحفه بسلام , ولا تشوهوا هذا المعلم الأثري , من أجل إثبات خيالاتكم المريضة , والتي ليس لها من دليل علمي واحد.


أخوكم سهران




هناك 24 تعليقًا:

ELVIRA يقول...

مرحبا بالدارس لمواضيعه ( سهران )
أحييك على موضوعك
كان هناك كتاب أسمه الفرعون الذى يطارده اليهود و هو يذكر القصة
أما ما أراه على النت فهو عبارة عن قصاصات قص و لزق من بعض الكتب الدينية
أقول لك راى بصراحة لا أعتقد أبدا ان رعمسيس هو فرعون موسى
اذ كيف يمكن لرجل فى التسعينات من عمره أن يقود جيشا لمطاردة موسى و من معه
و لك تحياتى

سهيل ولى الدين علام يقول...

سهران
انت تجهد نفسك وعقلك بلا داع ..انت تتخيل ان هؤلاء لديهم عقل ومنطق وفكر ..هؤلاء لاعقل ولافكر وولامنطق هؤلاء حفظة
كتاب لايفقهونه..ويلوون كل حقائق النيا واكتشافات ملايين البشر لتاتى كما يقول كتابهم..

لورا ساهر يقول...

موضوع مدروس جيدا ولقد تحققت بالعوده للموسوعه وشكرا على الامانه ..
واعتقد ان مرنبتاح هو الفرعون المقصود
فقد وجدت لوحه للملك مرنبتاح تشير انه انتصر على ابناء اسرائيل..
شكرا..

عبد القادر الحوت يقول...

تحية،
أسطورة موسى و الفرعون المجهول الإسم في التوارة و القرآن ليست إلا قصة مفبركة لإخفاء حقيقة أن بني إسرائيل طُردوا من مصر و هربوا منها بعدما عاثوا فيها فسادًا.
فلتغطية هربهم الجبان في منتصف الليل، ألّفوا قصة موسى يشق البحر بعصاه و بغرق الفرعون.
المدعوذون الجدد اليوم لا يقومون سوى بتعريب مقالات الدعوذة المسيحية الأمريكية و يبدلوا آيات الإنجيل بآيات القرآن.

كويتي يقول...

نقطة مثيرة للاهتمام اثرتها في موضوعك: "لو كان الله يريده عبرة لماذا اخفاه؟"

لولا العلماء و البترودولار لكان محد عارف منو فرعون.

ثانيا، و نقطة تاريخية، الحضارة الفرعونية اقدم بكثير من حضارات شبه الجزيرة العربية مثل ما نعرف، و حتى ايام قبل محمد، كانت في قوافل تيي من مصر و الحبشة لتبادل التجارة و العبيد و لا بد و ألف مليون بالمية بل و أكثر من هذا ان كانت هناك قصص عن الفراعنة و تحنيطهم تُحكى بين البدو في شبه الجزيرة العربية.

مشكلة الناس الأغبياء في عصرنا هذا عبالهم ايام قبل ما كانت في قصص و كتب و اخبار تتناقل من مكان لي مكان. عبالهم العالم كان مصكر و كل حضارة عايشة و ما منفتحة على قصص و اخبار الأمم اللي سبقتها

شكرا على هذا البحث العلمي القصير يا سهران و ياليت يقراه كل مدعوذ عشان ينور عقله

مش فاهم يقول...

وهل قام الله ايضا بتحنيطه ام حنطه الجيش الذي غرق معه ام حنطه الناس بعد ذلك ؟

استمر يا عزيزي سهران لعلهم يعقلون

malika يقول...

احييك بشدة على مقالك الرائع فمنذ سنوات و هذه القصة تلاك بين الناس و يتهم هذا الفرعون العظيم بأفظع الاتهامات
و حتى لوكان هو فرعون هذا الموسى فقد كان يحمي ارضه من مجموعة من المرتزقة الذين فروا بذهب المصريين بعد سرقته
بالاضافة الى ان شخصية موسى مشكوك في امرها تاريخيا .... و كلمة اسرائيل لم تسجل في نقوش المصريين سوى مره واحدة على جدار خاص بمرينبتاح فقط , ان كانت لهم واقعة بثل تلك الخطورة و هي غرق الفرعون لما لم تسجل ؟ علما بان المصريين كانوا يسجلوا كل احداثهم و بدقة
ثم ما هو البحر الذي شق ؟ وبعدين حول البحر الى ارض بعصاه و تاه في ارض سينا هو و اتباعه , اين عصاه في هذه اللحظة
بجد عجب !!
تحياتي , في انتظار مواضيع جديدة

Sahran يقول...

عزيزتي ELVIRA

لو سألتي المتدينين كيف يمكن لرجل في التسعينات من عمره أن يقود جيشاً بنفسه, فسوف تكون إجابتهم بأن الإنسان في تلك الفترة كان عمره أطول من عمره الان , وأن أجسادهم كانت أقوى من أجسادنا اليوم ,
هكذا وبكل بساطة يفترضون التطور في بنية الإنسان خلال بضعة آلاف من السنين , بينما ينكرون التطور والذي عمره ملايين السنين طالما اختلف مع معتقدهم الديني.

تحيااااااااااااتي لك


ودمت سالمة

Sahran يقول...

عزيزي سهيل

هم فعلا كما تقول ,,,حفظة ولا عقل حي لديهم ولا منطق يحتكمون إليه

ولكننا لن ننسى واجبنا الأخلاقي الذي يحتم علينا أن نوضح لأولئك الناس مدى جهلهم , وضآلة تفكيرهم.

قد لا تؤثر كتاباتنا فيهم حالياً , ولكن اعتبرها صدمة إيجابية نوجهها لهم , تحرك شيئا من عقولهم الجامدة

تحياااااااااااتي لك


ودمت سالما

Sahran يقول...

عزيزتي لورا

ليت أبطال النسخ واللصق يبذلوا مجهودا في دراسة الدين كما نبذله نحن , فهم لا يعتمون إلا بنشر المواضيع التافهة , يكتبها أحدهم ويبدأ الآخرون بنسخه ولصقه في كل مكان

أما الفرعون فأياً تكن الحقيقة , فنحن نعرف أن قصة موسى وعبوره البحر لم تكن إلا اسطورة


تحياااااااااااتي لك


ودمت سالمة

Sahran يقول...

عزيزي عبد القادر الحوت

التاريخ يتحدث أن العبرانيين لم يكونوا قبيلة واحدة , بل كانوا مجموعة من القبائل ,ولجأ بعضهم إلى مصر في عهود القحط , وعاثوا فيها فسادا فطردهم منها الفرعون , وتلقفتهم بلادنا لتبتلى بهم

أما مدعوذينا الجدد فها أنا قد قدمت لكم دليلا موثقا بالأدلة والصور على تزييفهم وتدليسهم للحقائق


تحياااااااااااتي لك


ودمت سالما

Sahran يقول...

عزيزتي كويتي

المعادلة بكل بساطة : الله نجى فرعون وجعل جسده ليبقى دليلا للناس , فاختفت جثة الفرعون في قبره لآلف السنين , وعندما اكتشفها الإنسان بدأت الجثة تعاني من عوامل التحلل والتلف

ألا ترى معي أن الله قد عجز عن الوفاء بوعده!!!!!


تحيااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Sahran يقول...

عزيزي الفاهم

المدعوذون يظنونا لا نعرف بأن الفراعنة قد حنطوا جثث الكثير من الفراعنة , ولكنهم اعتقدوا أن ربهم هو من حفظ جسد الفرعون .
حتى بوكاي نفسه يعترف بأنه ورغم التحنيط فإن جثة الفرعون مهددة بالتلف , فلماذا لا يحفظ ربهم تلك المومياء !!!!

تحيااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Sahran يقول...

عزيزتي malika

المشكلة أنه عندما يخرج أحدهم بقصة مزورة فيفرض على الناس ان يصدقوها وإلا كان كافراً وجب قطع رأسه ,
أما نحن فبفكرنا الحر نستطيع أن نفند تلك الأكاذيب وبسهولة , وليس مطلوبا منا حينها إلا أن نلقي بالدين في أقرب دولاب , ونحرر عقولنا من جهالات المتدينين

أعدك بالمزيد من المقالات التي تساهم بإنارة العقل العربي


تحياااااااااااااتي لك


ودمت سالمة

على باب الله يقول...

دعك من المدعوزين ، فربما يعتقدون أن عنترة بن شداد هو باني الهرم الأكبر .. ما علينا

من المستبعد جداً أن يكون رمسيس الثاني هو فرعون الخروج ، إحتمال يكون مرنبتاح الإبن الثالث عشر لرمسيس الثاني أو تحتمس الرابع

بصراحة أغلب ظني أن الفرعون مرنبتاح طرد بني إسرائيل شر طردة ( كما ذكر في لوحة إسراني المشهورة .. الأثر القديم الوحيد الذي يذكر شعب بني إسرائيل ) ثم لجأ الناجين منهم بعد ذلك لتأليف رواية جيدة للموضوع تُظهرهم بمظهر الأبطال

fransy يقول...

سهران
صباح الخير والمحبة
الف شكر على الجهد الذي قمت ببذله للتحقق من سخافة ادعاءات الإعجاز العلمي
سهران لكثرة ما يردد الإسلاميون اسم الموريس هذا ويصفونه بالعالم الفرنسي الكبير... قررت ان ابحث عنه...
المفاجأة الأولى ان هذا الرجل لم ينشر بحثا علميا واحدا ... او يكتشف دواء واحدا اوأ ية إضافة علمية حتى وان كانت متواضعة.... انا لم اجد... بحثه الوحيد المجاز عنه هو مساهمته في دراسة المومياء كدراسة طبيب الموتى-الطبيب الشرعي.
كل ما كتبه هذا الطبيب هو في المجال الديني وتوافق العلم مع القرآن... وهو يتحدث عن علم الفلك كما علن الجنين كم الفيزياء... علم الاثار المصرية... اما البحث العلمي الطبي... لا اثر... لم اجد ... ارجو ان يساعدني من يعرف بحثا واحدا لهذا الرجل.
المفاجأة الثانية ان الرجل كان احد أطباء العائلة السعودية المالكة وعائلة انور السادات.... يعني علاقته بالإسلام لم تكن علاقة أكاديمية وانما مادية... لا تنسوا ان السادات كان صاحب شعار العلم والإيمان الذي رفعه لمحاربة القوميين واليساريين وتمكين الإسلاميين..... الذين ردوا له الجميل بالقتل.
المفاجأة الثالثة اني لم اعثر على مصدر مستقل يقول انه اسلم! انا لا أقول انه لم يسلم ولكني أريد مصدرا يخرج عن تأكيد المدونات التي تتناقل قصة إسلامه بصورة سطحية... يقولون انه اسلم بعد ان فحص جثة رمسيس... ثم اسلم بعد قراءة اية الجنين ثم .... وكان الرجل يرتد ثم يسلم ثم يرتد...
لماذا أتحدث عن الشخص؟
لان الإسلاميون يتخذون من إسلام بعض الغربيين دليلا هائلا على صحة أطروحاتهم... انها عقدة الإفرنجي... الخواجة....
لقد صرعونا هنا لان واحدة من اتفه مغنيات الراب واعتقد ان اسمها كنزا قد تحجبت بعد زواجها من إسلامي جزائري....
لقد قلت عدة مرات اني اعرف أخصائية تشغل مركز مرموق في معهد البحث الوطني تؤمن بالرائيلية وبقدوم أجدادنا من المريخ... وعشرات الممثلين بالسانتيولوجي...
والان
هل تستطيع يا صديقي ان تركض خلف كل قصة اعجازية سخيفة لتتحقق من تفاهتها....
هل لديك الطاقة للتحقيق في قصة التين والزيتون وإسلام الفريق.... الياباني في هذه المرة...
لقد كتبت تين زيتون ياباني على غوغل.....
اعمل التجربة
وهذا ما وجدت

17000 موقع إسلامي تتناقل قصة تافهة يستطيع أي تلميذ ان يؤلف مثلها – وقد فعل بعض الملحدين ذلك- وتناقلت المواقع الإسلامية قصتهم.


1. فريق بحث ياباني يعلن إسلامه بسبب “التين والزيتون” « مدونة ليث


Résultats 1 à 10 sur un total d'environ 17 600 pour تين زيتون ياباني‎ (0,54 secondes)
2. فريق بحث ياباني يعلن إسلامه بسبب “التين والزيتون” « مدونة ليث
يا امة ضحكت من جهلها الامم... لا نحن نبكي الامم ولا نضحكها

محبة يا اعز سهران

Sahran يقول...

عزيزي جيمي

بالتأكيد هناك أحد الفراعنة اصطدم مع جماعة ما , ولكن من هو هذا الفرعون ؟؟ وأي جماعة تلك التي حاربها فرعون ؟؟ العبرانيين أم بني إسرائيل أم مجموعة من البدو وتطورت قصتهم بعد ذلك إلى ديانة وتاريخ كاذب!!!
التاريخ يقول بأن مرنبتاح قد هزمإسرائيل , وهو اسم له معاني , ويذكر أنهم كانوا قد خربوا عسقلان وكثير من مدن فلسطين
التاريخ مشوه بشكل كبير , ونحتاج إلى من يفند تلك الأقاويل بالدليل العقلي , وليذهب الدليل النقلي إلى عالم النسيان


تحيااااااااااااتي لك


ودمت سالما

Sahran يقول...

عزيزي fransy

عندما تكتب اسم موريس بوكاي باللغة العربية في الجوجل فسوف تجد ذكر له في الويكيبيديا وفي موضوع خاضع للمراجعة ولم ينقح بعد , ويذكر أنه أسلم , ولو بحثت عنه في ويكبيديا الإنجليزي لن تجد أي ذكر لإسلام ذلك الرجل , وقد كان فعلا يعمل عند الملك فيصل , وعائلة أنور السادات , واللبيب من الإشارة يفهم .
وقد أصبت عزيزي عندما قلت بأنها عقدة الخواجة , فالخواجة هو الذي يقرر لهم إن كان دينهم على الخطأ أو الصواب , ولا تجدهم يستشهدون إلا بما يقوله الغرب على فرض حدوث ذلك .

أما بالنسبة لمعجزة التين والزيتون فأعدك وعد الأحرار بأن أبحث عنها , وأفهم ما جاء بها

شرفتني بمرورك عزيزي

تحياااااااااااااتي لك


ودمت سالما

Sahran يقول...

أخ فرانسي

بالبحث عن الإعجاز الذي ذكرته , فقد صلت وجلت في ميادين الإنترنت , وأستطيع أن ألخص موقفي منها بما يقوله أحد المسلمين أنفسهم , في موقع اسمه الساحة العربية:

بالبحث في الانترنت عن طريق محرك البحث الجنوني جوجل وجدت 7,260 نتيجة مؤكدة لنفس الخبر وبنفس الصيغة ، وقد إنتشر الخبر بأكثر من انتشار النار في الهشيم في المنتديات ، فتجده في المنتدى الإسلامي والطبي والسوداني والأفغاني ومنتدى المغتربين والمشرقين والمشملين والمجنبين! كما أنه قد نشر في جريدة الرياض السعودية بتاريخ 1/10/2007م عن طريق مراسلتهم حورية الجوهر.

ولأنني أؤمن تمام الايمان بأن 99,99999% من أخبار الانترنت ملفقة ومطبوخة ، ولأنني أيضا مؤمن تمام الإيمان بأن الله سبحانه وتعالى قد أبدع صنعه وأتم كتابه ، ولعلمي بأن العديد من الأخوان والأخوات يقومون بإرسال أي مادة يستقبلونها بدون بحث في مدى صحتها متأملين الأجر والثواب وكما يطلب منهم معد الخبر بالتبليغ عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولو بآية ، فقد وصلت الى النتائج التالية:

1. تم ذكر الآيات الخمس الأولى من سورة التين في الخبر ، وقد ذكرت بخطأ إملائي (لا أستطيع تصديق أنه غير مقصود) في كلمة "سينين" ، وحيث الصحيح هو "سينين" وليس "سنين" والفرق بينهما كبير.

2. طبعا لا يذكر الخبر مصدرا ، ولا إسم الفريق الياباني ، ولا لأي جامعة ينتمي ، ولا إسم رئيس الفريق ، ولا تاريخ الدراسة.

3. لا يوجد في أي من المواقع إسم المادة باللغة الانجليزية أو اللاتينية أو أي لغة أعجمية تنتمي لها إسم المادة والواضح أنه ليس إسما عربيا ، إلا أنني ومن الذاكرة أستخدمت البحث عن كلمة Methal والتي لها معنى وهو الكحول! ولم أجد بأي من طرق التهجئة باللغة الانجليزية للمادة "الميثالويثونيدز" أي وجود في عالم الانترنت.

4. لم يذكر الخبر صفة الزيتون المذكور من حيث النوعية ، فهل هو زيتون أسود أو أخضر أو بني ، وما هي أرضه ، وهل هو زيتون فلسطيني أم أردني أم تونسي أم أسباني أم أمريكي ، كما لم يحدد اذا كان الزيتون بحجم معين أم أي حجم يؤدي الى نفس الفعالية ، ونسبة 1 الى 7 لم تحدد اذا كانت النسبة بالحبة أم بالشجرة أم بالملليميتر أم بالمتر المربع!

5. نفس التجاهل بالنسبة لنوعية التين وشكله وأرضه.

6. لم يذكر الخبر في أي من المواقع العلمية للإعجاز في القرآن الكريم ومنها بل وأهمها موقع الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة والتابع لرابطة العالم الإسلامي http://www.nooran.org/.

7. بالبحث في موقع جامعة الأزهر لم أجد أي من كلياتها أو أقسامها يسمى بإسم "النباتات الطبية والعقاقير" ، وليس حتى في كلية الصيدلة ولا كلية الزراعة ، وللأسف فإن الموقع لم يحدُّث بالنسبة لأسماء هيئة التدريس.

8. لم أجد أي بحث آخر أو أي مرجع للأستاذ الدكتور طه إبراهيم خليفة ، ولعل هذا هو البحث الوحيد المذكور عن سيادته ، والأقرب الى نفسي هو عدم وجود أي دكتور بهذا الأسم.

غير معرف يقول...

لماذا يهاجم الملحدون الدين الإسلامي فقط ؟!! لما لا يقومون بتفنيد الإنجيل أو التوراة؟!! الإجابة ببساطة لأنهم ليسوا سوا مجموعة من الحاقدين على الإسلام والمسلمين.يا سهران لماذا تغلق فمك وتبلع لسانك عندما تسمع عن معجزات القديسين المسيحيين وعن تجسد العذراء وما إلى ذلك من إدعاءات المسحيين؟!!

غير معرف يقول...

شوف يا اخو الشرموطه يا سهران لما بدك تهاجم القران يا اخو القحبه وتشكك فيه تذكر انه المسلم بدافع عن المسيحيه واليهوديه قبل القران وبامن بالله وكتبه ورسله بس هيدا اذا دل بدل على انكم حقودين اولاد كلب تفو عليك يا حقير

غير معرف يقول...

صديقي سهران، لقد نسيت إضافة صغيرة لكن حاسمة : ليس إله الصحراء المدعي إفتراء من حفظ الجثة، لكن المصرين الذين حنطوه !
أليس من دليل أكبر من هذا على كذب كتابهم المقدس ؟

Asad Omar يقول...

مهرنبتاح حارب البهود وكتب انه دمر قريتهم وكانت تقع علي الساحل وكانو اطائفة صغيره ولا علاقه لها بالقدص ولم يحكموا فلسطين لماذا نصدق اكاذيب اليهود وندعمها بايات من القران بطلو تعريص .جاء اليهود وراء القبائل العموريه التي كانت تحكم فلسطين ايضا والذين عرفوا باسم الهكسوس كالكلاب التي تسير وراء الجيوش لتاكل جثث الموتي وخرجوا مع الهكسوس بعد اندحارهم وادعو كثيرا

غير معرف يقول...

الله يفضحهم للمؤمنين ببعض ما يتفوهون به
{أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أَنْ لَنْ يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ} (محمد : 29)
{وَلَوْ نَشَاءُ لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُمْ بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ} (محمد : 30)
قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ} (آل عمران : 119)