الأحد، 2 مايو، 2010

هل نرى أمواتنا يوماً ما ؟؟ هل يجتمع الشمل ؟




هذا السؤال أعزائي قد يكون سبباً أولاً للإيمان عند الكثير من الناس , ولا أبالغ في هذا أبداً , فحب البقاء كان دافعاً للإنسان كي يتخيل مسألة الخلود , وبما أن الإنسان قد علم باليقين بأن الإنسان ميت لا محالة , فاخترع مسألة الحياة الأخرى , والتي تطورت في مفهومها عند الأديان , وكانت السبب الأول لاستغلال مشاعر الناس , فكانت النتيجة أن انصرف الإنسان عن الاهتمام بحياته من أجل التحضير لحياته الأخرى بعد الموت , فانقلب الأمر للإهمال التام لأمور الحياة , ولعلكم تجدون أكثر الأمم تقدماً هي تلك التي أعطت اهتمامها لحياتها , ولم تعد تشغل بالهم فكرة الحياة الآخرة .
من الأمور التي طالما واجهتني في النقاش مع الأخوة المؤمنين هي في عدم قبولهم بالمطلق لفكرة الحياة الواحدة , وذلك ليس فقط لرغبتهم بالبقاء , ولكن هناك المسالة التي لطالما ركن إليها المؤمنين , وهي أن الحياة الآخرة سوف تجمعهم بأحباء فقدوهم في الحياة , ولن أكذب عليكم أبداً إن قلت لكم بأني أنا نفسي كنت ولا زلت بين خبايا نفسي أتمنى لو أنه كان بالإمكان أن نبتكر وسيلة لإطالة عمر الإنسان , أو حتى استنساخ أولئك الذين أحببناهم وفقدناهم وما أكثرهم وما أغلاهم على قلوبنا .
قد يرى البعض في كلامي هذا تعبيراً عن أزمة نفسية تجتاح الملحدين نتيجة عدم إيمانهم بالبعث والخلود الأبدي , ولكن فلتعلموا أحبائي بأن هذه الرغبة راودت الإنسان منذ القدم , فابتكرت عقليته من تلك الخرافات مثل إكسير الحياة , وشجرة الخلود , وأخيراً جاءت الأديان بأسطورة البعث والحياة الأبدية بعد الموت .
حسناً أعزائي دعونا نبسط المسالة بشكل أكثر تعمقاً , فإن كنت عزيزي تتخيل أنك بإيمانك بالدين سوف تضمن رؤية هؤلاء الذين أحببتهم وفقدتهم , فأنا مضطر وبكل أسف لكي أقول لك بأنك مخطئ , لماذا ؟
دعونا بداية نتفق سواء كنا مؤمنين أو ملحدين على حقيقة لن نختلف عليها ( وهذا من حسن الحظ ) بأن أولئك الأموات سوف لن نراهم في هذه الحياة , أو الحياة الدنيا كما يسميها المؤمنون , وبالتالي فإنه من المتفق عليه عندنا جميعاً بعدم إمكانية لقاءهم في هذه الحياة , ولكن ماذا عن الحياة الآخرة ؟
إن كنت عزيزي من أولئك الذين حظوا بالنعمة الإلهية التي تتيح لك الدخول لجناته ونعيمه , فقد يكون هناك أمل لك بلقاء حبيبك , ولكن لحظة ...........
وما أدراك بأن هذا الحبيب سوف يكون معك في الجنة ؟!! هل سوف يقوم الله بعمل نسخة ( Copy ) من هذا الحبيب المحترق بنار جهنم كي تراه في الجنة ؟ حتماً لا , فهذه النسخة سوف تكون بلا طعم لأنك تعلم بأنها مزيفة ( هذا على فرض قيام الله بهذا الأمر ) .
ولكن هل أمنت أنت أولاً مكر الله , ولم يأمنه من هم أكثر منك إيماناً , فسمحت لنفسك بأن تتخيل بأنك من أهل الجنة , وما أدراك لعلك ويا للأسف تكون من أهل السعير الإلهي , فلن تحظى بنعمة رؤية الأحباء !!!
وما رأيك عزيزي لو كنت أنت وهذا الحبيب معاً في جهنم دفعة واحدة ؟؟ وهنا حاول أن تسأل نفسك إن كان الدين قد ضمن لك فعلاً بأن تلقى الأحبة !!
حسناً دعوني أتأسف لكم على هذا السيناريو المرعب , وليكن أملنا في الله كبيراً فهو أرحم الراحمين كما نعلم و وسوف يصدر عفواً شاملاً عن جميع الناس ( ومن ضمنهم صاحب هذه المدونة ) , وها نحن الآن ندخل في جنة النعيم , وقبل أن تفكر أيها الحبيب في لقاء أحبائك و فسوف تتلقفك عاهرات الله الحسان (الحور العين ), والنظرة للواحدة منهن تستغرق منكم السنين الطوال , فما بالكم بممارسة الجنس معها و لعلها آلاف السنين قد تستغرق الواحد منكم قبل أن يفارق فراشه الرباني الوثير متخلياً عن حوريته الجميلة , كم أشعر بالملل من هكذا موقف , ولا أظن بأني سوف أرغب حينها برؤية من أحبت لبضع سنين في الدنيا , وأنا قد أمضيت السنين الطوال في أحضان الحور العين !!
إليكم هذا المشهد الكوميدي


دعونا نتخيل سلالة من عشرة أجيال فقط دخلت الجنة , وها أنا ذاهب بشغف لعناق والدي , والجلوس معه , وإذ بأبي ( الذي يماثلني في العمر ) سوف يبتعد عني لرؤية جدي الحبيب , وإذ بجدي الحبيب يبتعد عن والدي لكي يذهب ويقبل يد والده ( والد جدي ) , وإذ بوالد جدي يبتعد عنه كي يسلّم على والده ( جد جدي ) أفففففففف وماذا بعد ؟؟؟ أصبحت شبكة متداخلة من الأجيال , والكل يريد لقاء أحبائه , والأحباء لهم أحباءهم أيضاً , وسوف نستمر في الجري وراء بعضنا البعض .
لا أطلب منكم بكلامي هذا أن تكفروا بربكم الذي تعبدون , فليس الكلام الآن داخل في هذا السياق الفكري , ولكن لطالما أردت أن أعرف كي يضمن لنا الدين رؤية أحباءنا , وهي مسألة يصر عليها الكثيرون للإيمان بالله , وهي تعطيهم الاطمئنان النفسي , ولطالما تفاخر علينا المؤمنون بان إيمانهم بالله سوف يمكنهم من رؤية الأحبة , وكأن الله قد أعطاهم وعده بدخول الجنة , فتخيل الواحد منهم ما أراد تخيله .
عفواً أنا لا أهرطق , ولست ثرثار
هدفي من هذا الموضوع هو تنبيهكم أعزائي بعدم التخلي عن حياتكم هذه , وما أجملها من حياة , كي لا تركنوا إلى وعد مشكوك فيه بحياة أخرى , فيمسككم رجال الدين ليقنعوكم بترك هذه الحياة , من أجل قتل الآخرين , وتدمير الحضارة والعمران , فهنا حياتنا الآن , وليس في أي وقت آخر , فلا تدعوهم أعزائي يستغلون عواطفكم الجياشة من أجل فرض أجندتهم الرخيصة , وكم من شباب ضحوا بحياتهم من أجل تحقيق مطامع بعض المتخلفين عقلياً , والذين لا يعترفون بقيمة حياة الإنسان , فصار الشباب يلقون بأنفسهم للموت الرخيص .
دمتم لأحبائكم , وداموا لكم .



أخوكم سهران

هناك 36 تعليقًا:

rawndy يقول...

مرحبا سهران

نبهتني لنقاط لم تكن ببالي
وهي أن كل شخص له حبيب فللحبيب حبيبو.. وسلسلة لا نهائية من الأحبة والمقربين
نعم لا وقت لرؤيتهم وحتى الكلام معهم مما يدل على أن الآخرة هراء والجنة وهم والله خرافة

فهل يستيقظ البلهاء؟

تحية

rawndy يقول...

أبغى أقول نبهتني لنقطة قلت نقاط

عموما زي بعضها


ههههههه

Moral Rationalist يقول...

عزيزي سهران

في نظري
عند الوصول الى معرفة معينة بضعف ادلة الدين
بأتي الوقت للاختيار الذي يحتاج بعض الشجاعة
هل تفضل ان تعيش تحت تأثير المخدر مدى الحياة ام تفضل ان تستيقظ وتتحمل الالم وتقاومه؟

تحياتي لك 

Reila يقول...

رائع يا سهران
بالفعل وجهة نظرك منطقية جدا، فعلا أجدت توضيح مدى بلاهة فكرة "لم الشمل في الجنة"

تحياتي يا مبدع
;)

فاروق بن النيل يقول...

الأستاذ/ سهران السلام عليك ..
هذا منطق عقلى جيد بتفكير الدنيا الآن
ولم نقل لك أنك تهرطق أو ثرثارا كما قلت أنت ..
ولكن دعنى أناقشك بعقلك المتفتح دون عصبية .
الإنسان لم يخترع مسألة الحياة الأخرى بل جميع الأديان السماوية : اليهودية والنصرانية والإسلام أقرت ذلك عن طريق أنبيائهم الذين أرسلهم الله بشرا منهم
ولم يرسل ملائكة رسلا حتى لايتشكك الناس
وعن طريق الكتب السماوية : (الزبور - التوراة - الإنجيل القرآن )
نعم الحياة الآخرة ستجمع بين الأحبه ولكن ألست معى أننا إذا كنا معا فى الجنة إن شاء الله تعالى فسنرى أحبتنا ولاتقل سيتركك والدك ليذهب إلى جدك وهكذادواليك ولكن ألم تسمع قوله تعالى:
على سرر موضونة0متكئين عليها متقابلين0صدق الله العظيم (الواقعة - الآيات15,16
أما إذا كنت أنت فى جهنم والعياذ بالله لاأتمنى لك هذا فلن تفكر لحظتها إلا فى نفسك وكما يقول القرآن بل تتمنى أن ترجع إلى من كان معك وتطلب من مالك " ليقض علينا ربك " إذا كان الإنسان نفسه من هول يوم الحشر والذى هو نسبة ضئيلة جدا من العذاب الذى سيراه الكافرون أو دعنا نقول إجمالا من سيعذبه الله إذا كان يوم القيامة" يوم تزهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وماهم بسكارى ولكن عذاب الله شديد" سوف تزهل الأم عن وليدها أليس هو أحب الناس إليها يعنى تتركه .
لن تفكر فى غيرك ولن تكون لحظتها بعقل الدنيا ولابهيئة الدنيا ولاحتى بأحوال الدنيا بجسدك بما فيه بل ستتمتع بكل شيئ دون أن أن تنزف أو تتوسخ بنطفة أو بول أو براز فلا فرج ولا شرج ولا حرج ولامرج ولاعرج ولا غيرة ولا تفضيل شيئ عن شيئ كل ماتتمناه سيأتى إليك وليدك بمجرد التفكير فيه إضافة إلى من يأتى لك بالشراب من الولدان المخلدون وهذا من القرآن " يطوف عليهم ولدان مخلدون 0 بأكواب وأباريق وكأس من معين0 لايصدعون عنها ولاينزفون0 وفكهة مما يتخيرون 0 ولحم طير مم يشتهون 0 وحور عين 0 كأمثال اللؤلؤ المكنون جزاءبما كانوايعملون0 لايسمعون فيها لغوا ولاتأثيما 0 إلا قيلا سلما سلما "الواقعةالآيات17-26.
النقطة الثالثةمن قال أن الله طلب منا أن نتخلى عن حياتنا بل قال تعالى:
المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير أملا" وقال تعالى" زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير القنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام والحرث "
ومع كل هذا سوف ينشئ لك الله من أحببتهم فى الدنيا من زوجاتك دون غيرة معك بالجنه لو كانت بدرجة أقل منك أو العكس بشرط أن تكون أنت أو تكون هى بالجنة وإلا فهى فى جهنم وبئس المصير وساعتها لن تكون حبيبتك بل لن تفكر حتى فيها هكذا عدل الله لأنها تستحق ذلك"وفاكهة كثيرة0لامقطوعة ولاممنوعة0وفرش مرفوعة0 إنا أنشأناهن إنشاء0 فجعلناهن أبكارا 0 عربا أترابا0 لأصحاب اليمين0 ثلة من الأولين 0 وثلة من الآخرين" صدق الله العظيم
وأخيرا أقول لك :
ق والقرآن المجيد0 بل عجبوا أن جاءهم منذر منهم فقال الكافرون هذا شيئ عجيب0 أءذا متنا وكنا ترابا ذلك رجع بعيد" وقال " لهم مايشاءون فيها ولدينا مزيد" وقال " نحن أعلم بمايقولون وماأنت عليهم بجبارفذكر بالقرآن من يخاف وعيد" سورة ق الآيات 1و2و3و35و43و44و45 .
وتحياتى لك

Godless Saudi يقول...

@ فاروق بن النيل

"إنا أنشأناهن إنشاء0 فجعلناهن أبكارا 0 عربا أترابا"

إلهك R rated

الرجاء لاتكتب هذه الافاظ الاباحية في مدونة محترمة كهذه

بيسان يافا يقول...

عادة اللي بيآمن بالحياة في الآخرة وبيترك الحياة "الدنيا" بيكون فاشل ما نجح بشي ولا بينفع لشي .. كتير سهل عليه يعزي حالو ويقول حياتي فوق مش هون! وين يعني فوق؟ ع الغيوم؟ ضروري يضرب حشيش ع التقيل عشان يعيش بالغيوم بس حمار اللي ما بيعرف انو الله ما عندو غير الصلاة والنكد وانو الحور العين مجرد مصيدة للفئران سرعان ما بيكتشفو انهم خدعة، بس بعد ما يكونو صارو علقانين
عدا عن انو الجنة اصلا حياة خمول لا فيها شغل ولا حب ولا جنس ولا فرح ولا اوقات مميزة
هيي بنفس الروتين مع نفس الوجوه الشاحبة العابسة المحبطة اللي وظيفتها الابدية لحس مؤخرة الاله
يعني حتى في حالة وجود الجنة المزعومة الشغلة مش مربحة

Pure يقول...

المرض والشيخوخة والموت
من أصعب حقائق الحياة
التي ينبغي علينا تقبلها

رغم ذلك
تستمر الحياة
وربما تلك الحقائق الصعبة
تجعلها أكثر جمالاً
لأنها حياة قصيرة ومؤقتة

المؤمن
كما قلت
أوجد لنفسه حلاً
لتعويض نفسه
عما خسره في هذه الحياة

إن كانت نهايتنا ونهايتهم واحدة
دعهم يعيشون الحلم
على أن يتركونا وشأننا

لاديني يقول...

نعم نتمنى حياة أخرى وأن نلتقي بالأحبة الذين فقدناهم
لكن هذه الرغبة ناجمة عن الحنين الطبيعي في النفس البشرية تماماً كما تفعل الأفيال عند رؤية عظام لفيل نافق ولكننا نفعل بشكل أرقى يتماشى مع إنسانيتنا
مشكلة الدين يا عزيزي أنه يطلق الأحكام ولا يهتم بالوسائل
فقوله أن الجنة هي المكان الذي أعده الله للمؤمنين ليلتقي أحبتهم يبدو رائعاً لكن عند محاولة تتبع الوسائل إلى ذلك نجده محالاً
وهكذا في كل وعود الدين
وبالتالي لا نتجنى أبداً عندما نقول أن الأديان خرافات


تحياتي لك

سهيل ولى الدين علام يقول...

لن نرى او نجتمع مع اجدادنا ولن نرى او نجتمع مع احفادنا وهذا هو الممات
اما الصوره التى يرسمها المتدينين فى
ات هناك حياه اخرى فهى ترسم لالهاء الناس وتعطيهم الامل فى مقابلة ال72 حوريه التى يكن فى الصباح ابكارا وفى المساء ..............اما الذين يحبزن الاطفال فهناك الغلمان الخلدان وهذه هى الرشاوى التى ستعطى للناس اما نحن فسنكون فى مكان اخر ......

Sahran يقول...

راوندي الحبيب مرحباً بك

سوف يكون من الأفضل للمؤمن لو ذهب أقرباؤه وأحباؤه إلى جهنم , ويتركوه في الجنة لوحده , وإلا فلن يجد وقتاً للتمتع بالجنة ,,,

نقطة أو نقاط مش مشكلة يا حميد , خاينا نكسر القواعد المملة شوي


تحياااااااااااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Sahran يقول...

عزيزي مورال مرحباً بك

لا أنا أرى بأن التخلي عن المخدر الديني سوف لن يكون له التأثير السيء , وعلى العكس , فحينها سوف نستطيع الاستفادة من حياتنا قدر افمكان , بدلاً من تضييعها في طاعة الأوهام


تحياااااااااااااااااااتي لك



ودمت سالماً

Sahran يقول...

ريلا الحبيبة أهلا بك

أشكرك على الزيارة والتشجيع


تحيااااااااااااااااتي لك


ودمت سالمة

Sahran يقول...

عزيزي فاروق بن النيل مرحباً بك

دعني اولاً أعتذر عن تأخري في الرد عليك , وقد تابعت باهتمام تعليقاتك في البوست السابق , وأرى بجدية أنها تستحق الرد عليها ومناقشتها بعقلانية في مقالات قادمة , إن شاءت الظروف , وإن لم تشا الظروف فسوف نجبرها على تحملنا , والكتابة براحة عن النقاط التي ذكرتها ,,,

فعلاً صديقي فالأديان كلها ذكرت الحياة الاخرة , ولكن كما تعلم عزيزي فالدين نفسه يعتبر تلك الديانات امتداداً لبعضها العبض , ونحن نرى بأنها مستنسخة عن بعضها , فلا فرق إن كانت قد ذكرت ذات الفكرة ,,,,,,

بالنسبة للجنة والنار , فالموضوع عنها ذي شجون يا عزيزي , فليس من المقبول أن يغير الله من طباعنا في الآخرة لتتلاءم مع تلك الحياة , وإلا لكان غيّر نفوسنا في الدنيا , وأراحنا من كل هذا العذاب , وإن كان سوف يغير نفوسنا فقد اصبحنا غير أولئك الشخاص الذين خاضوا تجربة الدنيا , وتكون المفاجأة بأننا لن نكون من أهل الجنة !!!


تحيااااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Sahran يقول...

عزيزي Godless Saudi مرحباً بك

دع صديقنا فاروق يقول كل ما يريده بحرية ,ولنا حق الرد عليه أيضاً بكل حرية ,,

أما مسألة الحور العين , فلا قيمة لها إن كان الإنسان متمتعاً بحياته , ولذلك حرص الدين على حرمان الإنسان منها و حتى تتحفز نفسه للآخرة المزعومة , فيعوض بها كل رغباته المكبوتة


تحيااااااااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Sahran يقول...

عزيزتي بيسان يافا مرحباً بك

فعلاً هي مصيدة , والنتيجة صفر عالشمال كما نقول , والإيمان بتلك الحياة الأخرى هي السبب الذي يجعل المؤمنين غير آبهين بحياتهم , ومنتظرين للفرج الإلهي يوماً ما , فكانت النتيجة أن سبقتنا الأمم , وبقينا نحن في آخر القائمة كي نلحس مؤخرة الإله كما تقولين


تحيااااااااااااااااااااتي لك


ودمت سالمة

Sahran يقول...

بيور الحبيبة مرحباً بك

لا يعنينا عزيزتي أن ننكد على المؤمنين فرحتهم بذلك الظن الخادع المسمى بالآخرة , وذلك من حيث المبدأ ,,

ولكن عندما يصبح الإيمان بالآخرة سبباً فعلياً كي نترك دنيانا ونهملها و فيكون لزاماً علينأ أن ننبههم لخطورة ذلك الاعتقاد


تحياااااااااااااااااااتي لك


ودمت سالمة

Sahran يقول...

عزيزي لاديني مرحبأ بك

لن نكون متجنيين إن قلنا بأن تلك الرغبة هي من خلقت فكرة الحياة الآخرة , وأنا وأنت والكثيرين نعلم بأن من أسسوا الأديان لم يكونوا مؤمنين أصلاً , واستخدموا تلك الخدعة من أجل إيهام الأتباع بضرورة الطاعة حتى ينالوا تلك الحياة الرغيدة ,
ألمر عزيزي أشبه بأن تعد الاخرين بشيء لا تملكه , أو بالأحرى هو غير موجود أصلاً ,,,


تحيااااااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Sahran يقول...

عزيزي سهيل مرحباً بك

الجنة تم تصميمها لتضاهي قصور كسرى وقيصر , ولو كان النبي في زمننا هذا , فلربما كان قد وعد المؤمنين بشبيهات نجمات هوليوود , والله أعلم

الجنة فيها كل شيء , هكذا يقال , ولكن نسأل دائماً , وما هو الدليل على وجودها اصلاً ؟؟؟


تحياااااااااااااااتي لك


ودمت سالماً

Kontiki يقول...

الشمل غير مجتمع ونحن احياء .. المهم هو الان وليس ما سيكون .

Pure يقول...

سهرانو

لبعضها العبض < موتتني من الضحك
هههههههههههه

Desert cat يقول...

مش هيبقى فى حد فاضى يا سهران يروح يسلم كله هيبقى مشغول مع الـ72 حورية اللى باستمرار بيكونوا عذراوات

Sahran يقول...

كونتيكي الحبيبة مرحباً بك

كلمتك هذه ضاعت من عندي أثناء كتابة المقال , وخلينا نعتبرها تكملة للموضوع , وليتنا عزيزتي نستطيع لم الشمل ونحن أحياء ,,,

تصدقي يا كونت إنه أغلب أفراد عائلتي لا أعرف عنهم إلا الاسم ؟؟؟
فرقتنا الظروف السيئة , وتشتتنا في كل البلاد , وليتنا نستطيع فعلاً أن نلم شملنا في هذه الدنيا


تحياااااااااااااااااتي لك



ودمت سالمة

Sahran يقول...

بيوري

ههاااي صرتي تتتبعي أخطائي ؟؟

أوكيه خيرها في غيرها ,,

انتظري ردي

Sahran يقول...

قطتنا الحبيبة


بيقولوا أن النظرة للحورية الواحدة تأخذ وقتاً لا أذكره بالضبط , ولكنه يقاس بالسنين !!!

يعني هذا كله في نظرة , والباقي يحتاج لشي كام مليون سنة , وإلنا وإلك طولة العمر


تحيااااااااااااااااااتي لك



ودمت سالمة

فاروق بن النيل يقول...

الأستاذ/ سهران السلام عليك ..
أولا : أحييك وأحترمك على ردك المحترم
ثانيا: موضوع الحياة الآخرة ذكرتها الأديان لأنها نزلت من عند الله الواحد عن طريق الوحى " جبريل" والكتب السماوية على أنبيائه وليست مستنسخة من بعضها والدليل هو بعض الإختلافات فى العقيدة بين الأديان المختلفة ولوكانت مستنسخة لكانت متماثلة بالضبط
ثالثا : الحياة الآخرة ختلف تماما عن الحياة الدنيا لأنها حياة خلود للأبد
اليوم عند الله بألف سنة بالدنيا
وهذا قول الله بالقرآن الكريم" إن اليوم عند الله بـألف سنة مم تعدون"
وطبيعى أن تختلف هيئتنا وبالتالى تصرفاتنا بالحياة الأخرى عن الدنيا ولكن سيحس الكافر بالعذاب فى جهنم ن طريق جلده وسف يبدله الله له كلما نضجت
جلودهم حتى يذوقوا العذاب هكذا أمر الله " كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا
غيرها ليذوقوا العذاب" صدق الله العظيم
أما الدنيا فقد أمرالله آدم وحواء
أن يتركوا الجنة وقال" إهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم فى الأرض مستقر ومتاع إلى حين " وسوف يكون جزاءك مافعلت بالدنيا وستشعر بكل شيئ فى الآخرة إما نعيم مقيم أو عذاب وبئس المصير
ولم يغير الله هيئتنا بالدنيا لأنه أراد أن تكون إختبارا لنا فمن نجح بالإختبار كان جزاؤه جنات النعيم ومن فشل بالإختبار فمآله جهنم والعياذ بالله هل رأيت إختبارا يكون بدون تعب أو عذاب أو مجهود أو صبر فى أى شيئ
وشكرا لك صبرك على ودومت ياصديقى

الينابيع يقول...

قرات الكثير

داهمني سؤال قد يكون سخيف الطرح ولكن سأستنجد باصحاب العقول لا الدين لاجد الاجابة
هنا الدعوة للعيش والتمسك بالحياة وعدم الايمان بما بعد الموت كما فهمت
واعذرني قد اكون قليلة الفهم
ولكن كيف تستطيع ان تتشبث بالحياة ولا تصل الى الموت ؟
طيب هلا لنفرض انه صارلك حادث اقنعني يا عزيزي كيف ممكن تسترجع حياتك ؟؟
على فكره
انا تابعت مقالاتك والغريب انك تنتقد الاسلام اكثر
ويبدو انك افرغت نفسك منذ زمن بعيد لتتعمق به اكثر وتقف عند الامور التي قد تجد لها طريق للتشكيك
الغريب في الامر انكم اصحاب حريات وتدعون ذلك
فلم لا تتركون كل انسان لحريته في اعتقاداته واختياره
مثلما تعطون انفسكم ذلك

دمت واتمنى ان يدوم عقلك !

الملك العقرب يقول...

بصراحة انا قرأت وكلما قرأت اكثر في كتاباتك
بدأت اعرف مدى صغر عقلك
وتفاهت تفكيرك
الحمد لله الذي ابان لنا دينة ورضية لنا
وبصراحة الاسلام مش محتاج لاناس امثالك يوضحون لنا مافية
ولا تتصور في يوم من الايام انه انت ولا غيرك من الملحدين راح يغيرون شئ
واذا تريد الاثبات فا اطفئ نور الشمس اذا استطعت !!!!
لان الدين هو بمثابة ذالك النور أو اعظم منه
وبالمناسبة
انت لا تصدق حتى لو رأيت بالعين
يعني هناك اشياء كثيرة ومعجزات اكثر تدل على وجود الخالق وصحة القرآن وانه لا تشوبه اي شائبة
لكن اذا اعطيناك اياها فانك سوف تقول هذا سحر واذا لم نعطيك اياها فتقول من يثبت واذا اتيناك من باب جئت من باب اخر هذا الدليل على مدى عقليتك وصغرها في هذة الدنيا الصغيرة
التي تتحلم بها انت واشكالك

هل العقل قادر على تشخيص الغيبيات ام استنتاجها؟ يقول...

السادة الأخوة من بني الانسان

هل ،برأيكم، درجة الذكاء هي التي تحدد درجة ايمان الانسان و بما يؤمن ؟ ام هناك مسلمات متفق عليها كوجود الشمس مثلا-يبنى عليها استقراءات منطقية لأشياء غيبية؟

وأود من حضرتك أن تقرأوا مي هذا الحوار القديم و تفيدونا بآرائكم من خلال ما سبق ذكره

الحوار:
قال الملحدون لأبي حنيفة : في أي سنة وجد ربك ؟
قال : الله موجود قبل التاريخ والأزمنة لا أول لوجوده ..
قال لهم : ماذا قبل الأربعة ؟
قالوا : ثلاثة ..
قال لهم :ماذا قبل الثلاثة ؟
قالوا : إثنان ..
قال لهم : ماذا قبل الإثنين ؟
قالوا : واحد ..
قال لهم : وما قبل الواحد ؟
قالوا : لا شئ قبله ..
قال لهم : إذا كان الواحد الحسابي لا شئ قبله فكيف بالواحد الحقيقي وهو الله ! إنه قديم لا أول لوجوده ..

قالوا : في أي جهة يتجه ربك ؟
قال : لو أحضرتم مصباحا في مكان مظلم إلى أي جهة يتجه النور ؟
قالوا : في كل مكان ..
قال : إذا كان هذا النور الصناعي فكيف بنور السماوات والأرض !؟

قالوا : عرّفنا شيئا عن ذات ربك ؟ أهي صلبة كالحديد أو سائلة كالماء ؟ أم غازية كالدخان والبخار؟
فقال : هل جلستم بجوار مريض مشرف على النزع الأخير ؟
قالوا : جلسنا ..
قال : هل كلمكم بعدما أسكته الموت ؟
قالوا : لا.
قال : هل كان قبل الموت يتكلم ويتحرك ؟
قالوا : نعم.
قال : ما الذي غيره ؟
قالوا : خروج روحه.
قال : أخرجت روحه ؟
قالوا : نعم.
قال : صفوا لي هذه الروح ، هل هي صلبة كالحديد أم سائلة كالماء ؟ أم غازية كالدخان والبخار ؟
قالوا : لا نعرف شيئا عنها !!
قال : إذا كانت الروح المخلوقة لا يمكنكم الوصول إلى كنهها فكيف تريدون مني أن اصف لكم الذات الإلهية ؟

Entrümpelung wien يقول...

شكرا على الموضوع ..))

entrümpelung wien يقول...

شكرا على الموضوع
entrümpelung
entrümpelung
entrümpelung wien

Entrümpelung Wien يقول...

مشكوررررر .. موضوع ممتاز جدااا .
Entsorgung-Entsorgung
entrümpelung-entrümpelung

الربح من الانترنت يقول...

الف شكر على الموضوع الرائع
التسويق الالكتروني
bookmarks

luxusumzug يقول...

Thanks for the blog
umzug wien
umzug wien
umzug
umzug-umzug
Wohnungsräumung

غير معرف يقول...

Dont гekon I get all this 2 b true. May have to looκ elswhere 2 get it.


Haѵe a loоk at mу blоg post .
.. small personal loans

assad amad يقول...

لااله الا الله وحده لاشريك له